================================
تمهيد:
1ـ وكما جعلنا الجزء الأول من هذه المحاكمة يختص بعملية تشريح دقيقة لضلعين هامين من أضلاع مثلث (برمودا) لتدمير أنساب (السعادي) بني سليم وإدخالها في أنساب (آل البيت النبوي الشريف) غشا وتدليسا، وهما: عمر الشامخي الجبالي العبادي. ومحمد عبدالله الجبالي العبيدي, فقد جعلنا هذا الجزء يختص بعملية تشريح أخرى جديدة للضلع الثالث من هذا المثلث, وهو التميمي المتأشرف (سيد عبداللطيف الضعيفي) والذي قام بإخراج هذا الكتاب المسمى باسم (تاج المعالي في نسب آل الجبالي العبادي وبنو عمومتهم السعادي) والملقب بلقب (موسوعة سيرة الأجواد) تأليف وتحقيق وإعداد وبحوث ميدانية:
سيد بن الشيخ عبداللطيف الضعيفي الفيتوري الإدريسي الحسني.
عمر علي الشامخي العبادي العوكلي العبيدي آل حرب الحسني.
الطبعة الأولى (1436هـ / 2015م)
وفي هذا الرابط التشريح الموضوعي لهذا الكتاب، إلى جانب بعض محاضر اجتماع كذبة إبريل (2006م) وكذلك بعض الوثائق المكملة لهذه المحاكمة:
https://m.facebook.com/groups/1717260555202156?view=permalink&id=1775759829352228
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=828098004253160&id=100011589042749
https://www.facebook.com/100011589042749/posts/2494353394117595/?substory_index=31
https://www.facebook.com/100014442428291/posts/657289621429113/
==================================
2ـ حيث قمنا بعملية التفسير الموضوعي لعنوان هذا الكتاب, والغرض من تلقيبه بلقب (موسوعة سيرة الأجواد) إلى جانب كشف تلاعب هؤلاء بالألفاظ، كوصفهم أنفسهم بعمليات التحقيق الميداني والإعداد العلمي لتنسيب آخرين، وقد جعلوا أنسابهم الذاتية (سمك لبن تمر هندي) إلى أن خرجنا في النهاية بنتيجة مزهلة, تشير إلى أن هناك مسرحية هزلية يتم تمثيلها على (مسرح الفيوم) بديوان عائلة الجبالي, الذي كان يمثل قديماً أحد المقرات الرئيسية لعمدية الحرابي, كما أصبح اليوم يمثل أهم دار عرض لمسرحيات (فوتوشوب) ليس لتدمير أنساب الحرابي وحدهم، وإنما (السعادي) و (بني سليم) على وجه العموم، وليس أدل على ذلك من ظهور هذه المسرحية الساخرة التي أسموها (تاج المعالي) وتبجحهم في نشرها في (هذا الكتاب المشؤوم) ثم إظهار شخصية مخرجها التميمي المتأشرف من خلال (شنته) الحمراء، وأختامه الملونة، وشهاداته المزخرفة، وأساليبه الملتوية, ذلك الفنان الموهوب في إدارة مشاريع (الفوتوشوب) الشيعية الصهيونية لتدمير أنساب آل البيت النبوي الشريف, وإتقان ما تتطلبه هذه المشاريع من مهارات القص واللصق والتفكيك والتركيب والإحلال والتجديد, إلى جانب التفنن في تقطيع صلات الأرحام, وتشويه أنساب أبناء أمة العروبة والإسلام, بما لا يتفق مع ما جاء في كتاب الله العزيز العلام, وما تتضمنه مبادئ وأخلاقيات رسالة الإسلام, وذلك على النحو التالي:
===================================
أولاً: كما يعلم الجميع أننا لا يهمنا في هذا الجهد المبذول سوى ما يحقق الصالح العام للجميع, وأننا حريصون على ضبط النفس واحترام عامة الناس. فلا نتحدث إلا حين يطفح الكيل وتتجاوز الأمور كل الحدود العقلية والإنسانية المرسومة لها, ولا ننطلق في حديثنا إلا من أرض صلبة, محددة المعالم والأركان, ومن حقائق ثابتة وموثقة توثيقاً لا يمسه الجحود والنكران, بل لا نستند في سياقات دراساتنا النقدية إلا إلى حجج بالغة الثقة, لا تقبل الشك ولا تعرف الزيغ والانحراف أو الغش والتدليس, وكما تضمن الجزء الأول من هذه المحاكمة التشريح الموضوعي للمؤامرة (الشيعية الصهيونية) الخبيثة التي تضمنها هذا الكتاب, والتي قُصد منها إلحاق الأذى والضرر بأنساب آل البيت خاصة, وبني سُليم عامة, بخلط بعضها في بعض وتشويه بعضها ببعض, مقابل الحصول على لقيمات (هارية) لا تسمن ولا تغني من جوع, بل هي:" طعام الأثيم كالمهل يغلي في البطون كغلي الحميم" ومناصب وهمية (واهية) لاتزيد أصحابها إلا ذلاً ومهانة, وشهادات مزخرفة (ساحرة) ظاهرها فيه الشرف, وباطنها من قبله الإفك والفجور والطغيان, وكذلك تشريح ضلعي مثلث (برمودا) السابق ذكرهما, ممن يصدق فيهم قول القائل:" إن لم تستح فافعل ما شئت", فقد تضمن هذا الجزء التركيز على الضلع الثالث لهذا المثلث وهو التميمي المتأشرف السابق ذكره.
==================================
ثانياً: وطبقاً لضرورة انطلاقنا من أرض صلبة واستنادنا إلى حقائق ملموسة, فقد آثرنا البدء في هذه المحاكمة مما جاء في محاضر جلسات اللصوصية المشؤومة, والتداليس السحرية المرقومة, والكرامات الروحانية المزعومة, والتي نذكر منها على سبيل المثال: ذلك المحضر الذي انبثق عن الاجتماع الذي انعقد بديوان عائلة (الجبالي) العبيدي العوكلي بقصر الجبالي مركز أبشواي محافظة الفيوم, بتاريخ (27 / 4 / 2006م) تلك العائلة التي تنحدر من فرع (العواكلة) بقبيلة (العبيدات) والتي أطلقوا عليها اسم (قبيلة آل الجبالي) لهواً وعبثاً وغشاً وتدليساً, تمهيداً لفصلها من قبيلة العبيدات, وإلحاقها مباشرة بقبيلة الجبالية الطرابلسية المعروفة.
--------------------------------------------------------------------
حيث قام بإدارة ذلك الاجتماع وتوثيقه التميمي المتأشرف: سيد عبداللطيف (الضعيفي الفيتوري). (الشريفي الإدريسي). (التميمي القرشي). (المري الحسني) المقيم بدولة ليبيا, وبمساعدة جناحيه المطيعين: العبادي المتأشرف عمر حسن الجبالي (الشامخي العوكلي). (العبادي العبيدي). (السالمي الحرباوي). (الدبابي السعداوي). (السلمي الحسني). (القيسي الإلياسي) المقيم بدولة ليبيا. والعبيدي المتأشرف محمد عبدالله الجبالي (العوكلي الشامخي). (العبيدي العبادي). (الحرباوي السالمي). (السعداوي الدبابي). (السلمي الحسني). (القيسي الإلياسي) المقيم بدولة مصر, كما حضرته أخلاط بشرية تداخل بعضها في بعض, كتداخل أعمدة أنساب مثلث (برمودا) السابق ذكره, بل كتداخل الفتن المهلكة في قطع الليل المظلمة, مندرجين جميعاً تحت اسم (الجبالي) خاصة و(العواكلة) عامة, بطريقة هيستيرية لم يسبق لها مثيل، بل قد يصاب من يدقق النظر فيها بالذهول والاندهاش وربما الجنون، فإما أن ينطلق بالضحك إلى درجة الاستغراق في البكاء، وإما أن ينطلق بالبكاء إلى درجة الاستغراق في الضحك، وليتهم كانوا صغارا، غير أنهم عمد وشيوووووووخ؟!
===================================
ثالثاً: وكما يقال:" أول القصيدة كفر" فقد تضمن ذلك المحضر (هذا المعنى) بكل ما تعنيه هذه الكلمة من معنى, وذلك على النحو التالي:
1ـ بدأ ذلك الاجتماع المشؤوم بما يلي:
* الحمد لله, تلك الكلمة التي اعتاد اللسان أن ينطلق بها حين يوفق صاحبه إلى الحصول على شئ ينفعه, سواء كان خيراً يصيبه أو شراً يخطئه, أو إلى القيام بعمل شئ يرضي الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم أولاً, ثم يحقق الخير والرضا والسعادة لعباد الله المؤمنين المخلصين الطيبين الأطهار بلا قيد أو شرط.
** ثم تليه الصلاة والسلام على رسول الله (صلى الله عليه وسلم) التي تعني الدعاء له والتودد إليه وتصديقه فيما قال, وطاعته فيما أمر, واتخاذه قدوة صالحة قولاً وفعلاً, ثم الحفاظ على سنته الشريفة والاهتداء بها, والرجوع إليها في كل شاردة وواردة.
*** ثم الصلاة على آل بيته الطيبين الأطهار: والتي تعني حب آل بيته واحترامهم وتقديرهم, والدعاء لهم بما يجلب لهم الخير والسعادة والتوفيق والسداد دنيا وأخرى, ثم تقديس سلالتهم الشريفة المطهرة, والحفاظ على أنسابهم وأحسابهم الكريمة, وصون حرمة كيانهم المقدس من اللهو والعبث والغش والتدليس.
ومن يتأمل هذه النقاط الثلاث, يجد أنها قد جاءت خالية من ذلك كله, ومحملة بشعارات جوفاء لا تمت لمعانيها الحقيقية بأي صلة تذكر.
==================================
رابعاً: وإذا ما دققنا النظر فيما تمخض عن ذلك الاجتماع المشؤوم جملة وتفصيلاً, نجد أنه قد خلا من هذه المعاني جميعاً, بل بيَّت النية على نسفها نسفاً لم يسبق له مثيل, وإن دل ذلك على شئ إنما يدل على سوء النوايا وخبث الطوايا, وشر البلايا, التي أضحكت الجميع حين أوقعت كل ضلع من أضلاع ذلك المثلث في زاوية حرجة, لا يمكنه الخروج منها إلا مذموماً مدحوراً ذليلاً مهانا, وكما خصصنا الجزء الأول من هذه المحاكمة للتشريح الموضوعي لهذا الكتاب وكذلك الضلعين السابقين (الجبالي العبادي) و (الجبالي العبيدي) فقد تم تخصيص هذا الجزء للضلع الثالث لهذه المؤامرة, والذي تم تفصيل دوره فيما يلي:
-------------------------------------------------------------
(أ) : التعريف به: هو سيد عبدالليف عبداللطيف موسى سعيد عبدالله عبدالجواد خليفة سعيد حميد عتمان محمد سالم سليم زيدان (الضعيفي) علي سليمان محمد ... (الشريفي التميمي) والذي أمهلناه ما يقرب من (12) اثني عشر عاما, حتى حانت اللحظة الحاسمة التي تحتم علينا تشريحه فيها أمام الجميع, وذلك نتيجة لتعمده إلحاق الدمار الشامل بأنساب قبائلنا السُّلمية العريقة, من خلال قيادته لهذه المنظومة الفاسدة, التي كادت تقضي على الأخضر واليابس من أنساب العرب وتاريخها وتراثها وموروثاتها, بإصرارها على إقحامها جميعاً في أنساب آل البيت النبوي الشريف لهواً وعبثاً وسفاهة وحمقاً, مع إحاطتنا علم الجميع أننا لم نؤجل تشريح هذا التميمي المتأشرف حتى الآن, إلا لإطالة مرحلة (التخدير) حتى نتمكن من الحصول على كل ما في (جراب الحاوي) من السحر والدجل والنصب والاحتيال, إلى جانب انتمائه إلى قبيلة الضعفا التميمية العريقة أخوال جدنا الأعلى (سليم بن منصور) إلى جانب خؤولة بني سليم لبني هاشم بن عبد مناف الذين يلتقون مع الجد الأعلى لبني (تميم) في إلياس، كما يلتقي الجميع (بني تميم وبني سليم) في الجد (مضر) بن نزار بن معد بن عدنان، مما يحتم علينا أن نكن لهم كل تقدير واحترام.
===================================
(ب): وكما ألح علينا احترامنا لإخوتنا وأبناء عمومتنا (الضعفا التميميين الأحرار) تأجيل هذه المحاكمة حتى الآن, فقد ألح علينا صرخاتهم المتعالية من الظلم والقهر والغش والتدليس, الذي أصابهم ـ كما أصابنا من قبل ـ نتيجة للهجوم الطاغي الذي شنه (المتأشرف سيد) على تاريخهم وأنسابهم بقصها من بني تميم ولصقها بأنساب (الفواتير) زوراً وبهتاناً وغشاً وتدليساً, وبنفس الطريقة التي استخدمها في قص أنساب قبائلنا السُّلمية الشهيرة, وهي (قبائل السعادي) ـ موضوع حديثنا ـ والتي يبلغ عددها في بلادنا المصرية فقط (23) ثلاث وعشرين قيبلة, قص نسبها من بني سليم, وإلصاقه بأنساب (الشعارنة والطباطبة والشيعة الفرس المتأشرفين) كما نؤكد أننا لم نبادر بفتح الملف المشؤوم لهذا المتأشرف اليوم, إلا استجابة للموقف الحاسم الذي أبداه العديد من رموز وأعيان قبيلة (الضعفا) العريقة من هذا المارق, وبخاصة بعد أن عاث في الأرض فساداً وجعل عالي أنسابهم سافلها, دون أن يضع في حسابه أحداً من العالمين.
==================================
(جـ) ولعل هذا ما اضطر رموز قبيلة (الضعفا التميمية العريقة) إلى اتخاذ موقف حاسم في مواجهته, كما اضطر رموز قبائلنا السُّلمية عامة، و (السعادي) خاصة، إلى اتخاذ مواقف أكثر حسماً وأشد قوة في مواجهته أيضا, حيث تجرى الآن عمليات الترتيب لرفع (23) ثلاث وعشرين دعوة قضائية وبلاغاً للنائب العام ضده, لتعديه السافر والمباشر على أنساب قبائلنا الثلاث والعشرين, بقصها من بني سليم ولصقها بالسادة الأشراف, متجاوزاً كل (الخطوط الحمراء) التي تتعلق بهذه القبائل المعروفة واقعاً وتاريخاً, رغم أنف كل غشاش مدلس ومرتزق متسول وخائن عميل, هذا إذا تمكنا من إقناع كل قبيلة من هذه القبائل بأن تكتفي بتفويض شخص واحد منها للقيام برفع هذه الدعوى والتحدث باسمها, سواء أمام المحكمين العرفييين, أو أمام منصات القضاء الرسمي, أما في حالة حدوث (انفلات) في المنظومة العامة لكل قبيلة على حدة, فإن هذا يعني أن عدد الدعاوى والبلاغات المقدمة ضده ـ إلى جانب كل من سانده في هذه الكارثة ـ قد تتعدي (الملايين) مما يحقق أغراض وطموحات أعداء الوطن كما موضح بالرابط التالي:
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2282000378713000&id=100007091790322
===================================
(د): وليعلم الجميع أننا لم نضطر إلى اللجوء إلى القضاء, إلا تجنباً لحدوث أي نوع من أنواع (الحساب) العشوائي عن طريق الاحتكاك المباشر من قبل كافة أبناء قبائل (بني سُليم) بمختلف فروعهم العرقية ومواطنهم الجغرافية بالغة العدد والاتساع, في مواجهة ذلك الشخص وشرذمته, التي بالغت في تعديها كل (حدود) القيم والمبادئ والاحترام والتقدير, مما يشير بوضوح إلى خطورة هذا الأمر, وفظاعة آثاره التي استطاعت أن تلهب مشاعر الجميع, خوفاً على مستقبل الأجيال التالية التي قد تقع عرضة لاتخاذها من هذا الكتاب وأمثاله من الكتب المفبركة مراجع حقيقية لتحقيق أنسابها, مما حتم علينا ضرورة القيام برفع مثل هذه الدعاوى القانونية, الآن وليس غداً, بهدف المحاسبة الفعلية لهذه الشرذمة الفاسدة, والحصول على أحكام نهائية ومباشرة بمصادرة وإعدام هذه الكتب وما يتعلق بها من مشجرات مفبركة, وإبطال كل ما قامت به هذه الشرذمة من شهادات تنسيب مزيفة وبطاقات عضوية مزورة, سواء ﻷبناء قبائلنا المذكورة، أو ﻷي شخص لا يمت لقبائل السادة الأشراف الحقيقيين بأي صلة تذكر، وفاء للرسالة التي حملنا رسولنا الأعظم إياها والنبوءة التي تنبأ لنا بها، وهي أن نكون:" آخر من يقاتل عن دين الإسلام في آخر الزمان" كما تنبأ ﻷخوالنا (بني تميم) بأن يكونوا:" أشد الناس على الدجال في آخر الزمان" وها نحن اليوم نقوم بتنفيذ أوامر رسولنا الأعظم في مواجهة (أتباع الدجال) الذين يقومون بتنفيذ أوامر كافة المنظمات (الشيعية الصهيونية المتطرفة) في مواجهة أحرار أمة العروبة والإسلام.
مطالبين كافة الجهات الأمنية والقضائية المصرية والعربية بضرورة الإسراع في توجيه المساءلة القانونية الحاسمة لكافة المؤسسات التي تندرج تحت اسم (الأشراف) من (جمعيات وروابط ونقابات) وكذلك الشركات التي تندرج تحت اسم (الحمض النووي) في مختلف أقطار العالم, تجنباً لحدوث صدام اجتماعي مباشر على كل شبر من أراضينا المصرية والعربية لا تحمد عقباه.
==================================
(هـ) ورداً على قول القائل بأن هذا الرجل لم يحضر ذلك الاجتماع المشؤوم من تلقاء نفسه, ولم ينفرد بقرار تأليف ذلك الكتاب وحده, وإنما قد فعل ذلك استجابة لدعوة مباشرة موجهة إليه من عائلة (الجبالي) العواكلة بالفيوم, وحصوله منها على تفويض عام, للتصرف في أنساب هذه القبائل وتاريخها وتراثها وموروثاتها, كيف يشاء, ودون قيد أو شرط, طبقاً لقانون:" باع من لا يملك لمن لا يستحق"
نقول: كما أنه لايعفي المتورطين من أبناء هذه العائلة جهلهم وسفاهتهم وقصر نظرهم في هذا الشأن, من المساءلة العرفية والقانونية من قبل كافة أبناء هذه القبائل العريقة, فإنها لا تعفي ذلك التميمي المتأشرف (دعوتهم إياه) من الضلوع في عملية مؤامراتية تنظيمة شيعية صهيونية عالمية, تهدف إلى تشتيت الشمل العربي عامة, وبني سليم خاصة, ثم اختراق الأمن القومي المصري والعربي, لتنفيذ مخططات دولية (شيعية صهيونية) مشتركة, تهدف إلى إشعال نار فتنة جديدة بين كافة أبناء شعوبنا العربية, لا تقل في خطورتها عن فتنة (الربيع العربي).
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=1931685437077831&id=100007091790322
https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2128518197266646&id=451865741598575
==================================
(و) فإذا كان يقصد من فتنة (الربيع العربي الصهيونية) العمل على قطع (الرؤوس) بتسليط عامة أبناء شعوبنا العربية على حكامها وولاة أمورها, بهدف إسقاطهم والنيل منهم, حتى يتم ترك بيت العرب بلا كبير, فتتعاظم الغمة وتتفرق الأمة, إلى الحد الذي يجعلها تتجرد من كل زعيم يلم شملها, ويوحد كلمتها, ويحقق وجودها بين غيرها من الأمم, التي استفادت من تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف, فصانت ديارها ورحمت صغارها ووقرت كبارها, فإن فتنة (التأشرف العربي الشيعية) بفعل مؤسسات (السادة الأشراف) وكذلك فتنة (التحمضن العربي الصهيونية) عن طريق شركات الحمض النووي, تهدف إلى قطع (الأرجل) بتسليط أبناء هذه الشعوب بعضهم على بعض, وضرب بعضهم ببعض, من خلال الضرب على (أوتار التاريخ والأنساب) وتهييج مشاعر الغضب والكراهية نحو بعضهم البعض, من أجل الوصول إلى جعل هذه الأمة أمة كسيحة, لا أرجل لها ولا رؤوس. وما إن تصبح جثة هامدة, بعد فتح المجال أمام غرق كافة أبنائها في بحار من الدماء والوهم والعبث والفتن والمؤامرات:" بأيديهم لا بيد عمرو" حتى تصير الساحة فارغة ومهيأة أمام الحليف (الشيعي الصهيوني) للسيطرة على كيانها العام, وتقليب كافة أبنائها:" كما يقلب الصبيان الكرة".
إذ لا تشير حزمة الأختام العالمية الملونة, ورزمة شهادات التقدير الدولية المزخرفة, التي يحويها جراب سيد عبداللطيف الضعيفي الفيومي المولد, الطرابلسي الموطن - وباقي أمثاله من العملاء المتآمرين - إلا إلى ضلوعه في المشاركة الفعالة في قيادة تنظيم شيعي صهيوني عالمي, يهدف إلى القضاء التام على أمة العروبة والإسلام, مما سيتم تفصيله فيما بعد.
وإليكم هذا الرابط الذي يؤكد بوضوح أن الشيعة والصهاينة وجهان لعملة واحدة، تربطهم وحدة الأصل والفكر، والأهداف والغايات، التي تتركز بقوة في ضرورة القضاء التام على المكونات العامة ﻷمة العروبة والإسلام.
https://m.facebook.com/groups/601565326670193?view=permalink&id=1109459502547437
---------------------------------------------------------
وختاما: نحيط علم الجميع بأننا كما رفضنا خروج قبيلة (الضعفا) من بني تميم ودخولها في أنساب السادة الأشراف زورا وبهتانا، فإننا نرفض وبكل قوة دخول أي فرد في قبيلة (الضعفا) أو غيرها من قبائل (بني تميم) دون وجه حق، وكذلك الحال بالنسبة لقبائل (السعادي) خاصة، وبني سليم على وجه العموم، ومن يخالف ذلك فلا يلومن إلا نفسه.
" وما نريد الإ الإصلاح ما استطعنا والله حسبنا ونعم الوكيل"
خالص التحية للجميع: عبدالغفار العبيدي السُّلمي
المنسق العام لقبائل بني سليم بجمهورية مصر العربية.