منتديات السادة الهوارة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات السادة الهوارة

د/مصطفى سليمان أبو الطيب الهوارى

د مصطفى سليمان ابوالطيب ابويوسف عايد الهوارى من مواليد محافظة الاسكندرية 8-6-1973 الاصل من محافظه اسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيلة هوارة عايد الهوارى دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمة مشكاة للدرسات الاسلامية عن القبائل النازحة لمصر عقب الفتح الاسلامى سفير النوايا الحسنة المنظمه الضمير العالمى لحقوق الإنسان إحدى منظمات التابعه للامم المتحده رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء الهوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 ومؤلف مجلد قاموس القبائل العربية المصرية( مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة) و موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهم1-تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2- القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3- القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4-رجال العصر فى أنسابهوازن وبنى هلال وبنى نصر 5-الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية -6-القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف و الامين العام لمجلس للقبائل المصرية والعربية بالاسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالاسكندرية حاصل على شهادة تفدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان [رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوطفرع عبدالقادرالعامرية الإسكندرية/ وكيل مؤسسين حزب التحرير العربى حزب لم يكتمل امين عام التنظيم بحزب مصر الثورة سابقا مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعه بالاسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدنى رئيس لجنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية وباحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية بمصر والوطن العربى موبايل رقم 01224369577 01002920977 01119825377
من هـو د:مصطفي سليمان أبوالطيب أبوعايـد الهواري د:مصـطفى سليمان السـيد أبو الطيب محمد أبو الطيب محمد أبويـوسف بن شيخ العـرب محمد بن شيخ عربان هوارة حمد بن شيخ العرب محمود بن شيخ العرب حمد بن الأمير حماد بن الأمير ريان بن الأمير عايد الهوارى الملقب بسيد العرب الأمير منصور بن الأمير ناصر بن الأميرسليم بن الأمير بهنان بن الأمير عوف بن الأمير مالك بن الأمير ناصر بن الأمير قيس بن الأميرالحارث بن الأمير سعد بن الأمير مالك بن الأميرغندور بن الأمير سرحان بن الأمير مالك بن الأميرعمرو بن الأمير عمارة بن الأمير عمران بن الأمير حمدان بن الأمير عامر بن الأمير عمرو بن سعد بن مسعود بن عمر بن عمير بن عامر بن ربيعة بن معاوية بن عامر بن ربيعة فارس العرب الذى قتل أول فارسى فى معركة القادسية منه بنو ربيعه بن عثمان بن ربيعة بن النابغة بن عنز بن حبيب بن وائلة بن دهمان ومنه بنو دهمان بن نصر ومنه بنو نصر بن معاوية بن بكر بن هوازن ومنه القبائل الهوازنية بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ومنه القبائل القيسية بن عيلان بن مضر ومنه بنو مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو جد القبائل العدنانية بجزيرة العرب بن أد بن أدد بن هميسع بن سلامان ابن عوص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن بلداس بن يدلاف بن طانج بن جاحم بن ناحش بن ماخي بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حمدان بن سنبر بن يثربي بن يحزن بن يلحن بن ارعوى بن عيض بن ديشان بن عيص بن أفناد بن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمي بن مزي بن عوضه بن عرام بن قيدار بن إسماعيل عليه السلام بن إبراهيم عليه السلام أبن تارح بن ناحور بن ساروع أو ساروغ بن راعو بن فالخ بن عابر بن شالخ ابن ارفخشد بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ بن إدريس عليه السلام ابن يرد بن مهلائيل بن قينان بن آنوشة بن شيت بن آدم عليهما السلام من مواليد محافظـة الإسكندرية 8-6-1973 الأصل من محافظه أسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيـلة هوارة عايد الهوارى مسقـط رأس شيـخ مشايـخ عربان هوارة أسيوط الأمير عايد الهواري الملقب بسيـد العرب دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمية مشكـاة للدرسات العربية والاسلامية عن القبائـل النازحة لمصـر عقب الفتح الاسلامى سفير النوايا الحسنة المنظمه الضمير العالمى لحقوق الإنسان إحدى منظمات التابعه للامم المتحده رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء هوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 سفيـر النوايا الحسنة من منظـمة الضميـر التابعة للامم المتحدة ومؤلف مجـلد قاموس القبائل العربية المصرية 1:مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة 2:موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهــم 1:تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2: القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3:القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4:رجال العصر فى أنساب هوازن وبنى هلال وبنى نصر 5:الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية 6:القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف الامين العام لمجلس القبائل المصرية والعربية بالإسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالإسكندرية حاصل على شهادة تقدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوط فرع عبدالقادر العامرية الإسكندرية وكيل مؤسسين حزب التحرير العربي حزب لم يكتمل امين عام التنظـيم بحزب مصر الثـورة سابقاً مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعة بالإسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصـل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدني. رئيس لجـنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية باحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي أمين عام المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية بالإسكندريــة
من هـو د:مصطفي سليمان أبوالطيب أبوعايـد الهواري د:مصـطفى سليمان السـيد أبو الطيب محمد أبو الطيب محمد أبويـوسف بن شيخ العـرب محمد بن شيخ عربان هوارة حمد بن شيخ العرب محمود بن شيخ العرب حمد بن الأمير حماد بن الأمير ريان بن الأمير عايد الهوارى الملقب بسيد العرب الأمير منصور بن الأمير ناصر بن الأميرسليم بن الأمير بهنان بن الأمير عوف بن الأمير مالك بن الأمير ناصر بن الأمير قيس بن الأميرالحارث بن الأمير سعد بن الأمير مالك بن الأميرغندور بن الأمير سرحان بن الأمير مالك بن الأميرعمرو بن الأمير عمارة بن الأمير عمران بن الأمير حمدان بن الأمير عامر بن الأمير عمرو بن سعد بن مسعود بن عمر بن عمير بن عامر بن ربيعة بن معاوية بن عامر بن ربيعة فارس العرب الذى قتل أول فارسى فى معركة القادسية منه بنو ربيعه بن عثمان بن ربيعة بن النابغة بن عنز بن حبيب بن وائلة بن دهمان ومنه بنو دهمان بن نصر ومنه بنو نصر بن معاوية بن بكر بن هوازن ومنه القبائل الهوازنية بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ومنه القبائل القيسية بن عيلان بن مضر ومنه بنو مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو جد القبائل العدنانية بجزيرة العرب بن أد بن أدد بن هميسع بن سلامان ابن عوص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن بلداس بن يدلاف بن طانج بن جاحم بن ناحش بن ماخي بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حمدان بن سنبر بن يثربي بن يحزن بن يلحن بن ارعوى بن عيض بن ديشان بن عيص بن أفناد بن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمي بن مزي بن عوضه بن عرام بن قيدار بن إسماعيل عليه السلام بن إبراهيم عليه السلام أبن تارح بن ناحور بن ساروع أو ساروغ بن راعو بن فالخ بن عابر بن شالخ ابن ارفخشد بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ بن إدريس عليه السلام ابن يرد بن مهلائيل بن قينان بن آنوشة بن شيت بن آدم عليهما السلام من مواليد محافظـة الإسكندرية 8-6-1973 الأصل من محافظه أسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيـلة هوارة عايد الهوارى مسقـط رأس شيـخ مشايـخ عربان هوارة أسيوط الأمير عايد الهواري الملقب بسيـد العرب دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمية مشكـاة للدرسات العربية والاسلامية عن القبائـل النازحة لمصـر عقب الفتح الاسلامى سفير النوايا الحسنة المنظمه الضمير العالمى لحقوق الإنسان إحدى منظمات التابعه للامم المتحده رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء هوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 سفيـر النوايا الحسنة من منظـمة الضميـر التابعة للامم المتحدة ومؤلف مجـلد قاموس القبائل العربية المصرية 1:مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة 2:موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهــم 1:تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2: القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3:القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4:رجال العصر فى أنساب هوازن وبنى هلال وبنى نصر 5:الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية 6:القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف الامين العام لمجلس القبائل المصرية والعربية بالإسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالإسكندرية حاصل على شهادة تقدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوط فرع عبدالقادر العامرية الإسكندرية وكيل مؤسسين حزب التحرير العربي حزب لم يكتمل امين عام التنظـيم بحزب مصر الثـورة سابقاً مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعة بالإسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصـل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدني. رئيس لجـنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية باحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي أمين عام المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية بالإسكندريــة
من هـو د:مصطفي سليمان أبوالطيب أبوعايـد الهواري د:مصـطفى سليمان السـيد أبو الطيب محمد أبو الطيب محمد أبويـوسف بن شيخ العـرب محمد بن شيخ عربان هوارة حمد بن شيخ العرب محمود بن شيخ العرب حمد بن الأمير حماد بن الأمير ريان بن الأمير عايد الهوارى الملقب بسيد العرب الأمير منصور بن الأمير ناصر بن الأميرسليم بن الأمير بهنان بن الأمير عوف بن الأمير مالك بن الأمير ناصر بن الأمير قيس بن الأميرالحارث بن الأمير سعد بن الأمير مالك بن الأميرغندور بن الأمير سرحان بن الأمير مالك بن الأميرعمرو بن الأمير عمارة بن الأمير عمران بن الأمير حمدان بن الأمير عامر بن الأمير عمرو بن سعد بن مسعود بن عمر بن عمير بن عامر بن ربيعة بن معاوية بن عامر بن ربيعة فارس العرب الذى قتل أول فارسى فى معركة القادسية منه بنو ربيعه بن عثمان بن ربيعة بن النابغة بن عنز بن حبيب بن وائلة بن دهمان ومنه بنو دهمان بن نصر ومنه بنو نصر بن معاوية بن بكر بن هوازن ومنه القبائل الهوازنية بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ومنه القبائل القيسية بن عيلان بن مضر ومنه بنو مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو جد القبائل العدنانية بجزيرة العرب بن أد بن أدد بن هميسع بن سلامان ابن عوص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن بلداس بن يدلاف بن طانج بن جاحم بن ناحش بن ماخي بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حمدان بن سنبر بن يثربي بن يحزن بن يلحن بن ارعوى بن عيض بن ديشان بن عيص بن أفناد بن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمي بن مزي بن عوضه بن عرام بن قيدار بن إسماعيل عليه السلام بن إبراهيم عليه السلام أبن تارح بن ناحور بن ساروع أو ساروغ بن راعو بن فالخ بن عابر بن شالخ ابن ارفخشد بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ بن إدريس عليه السلام ابن يرد بن مهلائيل بن قينان بن آنوشة بن شيت بن آدم عليهما السلام من مواليد محافظـة الإسكندرية 8-6-1973 الأصل من محافظه أسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيـلة هوارة عايد الهوارى مسقـط رأس شيـخ مشايـخ عربان هوارة أسيوط الأمير عايد الهواري الملقب بسيـد العرب دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمية مشكـاة للدرسات العربية والاسلامية عن القبائـل النازحة لمصـر عقب الفتح الاسلامى رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء هوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 سفيـر النوايا الحسنة من منظـمة الضميـر التابعة للامم المتحدة ومؤلف مجـلد قاموس القبائل العربية المصرية 1:مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة 2:موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهــم 1:تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2: القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3:القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4:رجال العصر فى أنساب هوازن وبنى هلال وبنى نصر 5:الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية 6:القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف الامين العام لمجلس القبائل المصرية والعربية بالإسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالإسكندرية حاصل على شهادة تقدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوط فرع عبدالقادر العامرية الإسكندرية وكيل مؤسسين حزب التحرير العربي حزب لم يكتمل امين عام التنظـيم بحزب مصر الثـورة سابقاً مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعة بالإسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصـل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدني. رئيس لجـنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية باحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي أمين عام المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية بالإسكندريــة

من هـو د:مصطفي سليمان أبوالطيب أبوعايـد الهواري د:مصـطفى سليمان السـيد أبو الطيب محمد أبو الطيب محمد أبويـوسف بن شيخ العـرب محمد بن شيخ عربان هوارة حمد بن شيخ العرب محمود بن شيخ العرب حمد بن الأمير حماد بن الأمير ريان بن الأمير عايد الهوارى الملقب بسيد العرب الأمير منصور بن الأمير ناصر بن الأميرسليم بن الأمير بهنان بن الأمير عوف بن الأمير مالك بن الأمير ناصر بن الأمير قيس بن الأميرالحارث بن الأمير سعد بن الأمير مالك بن الأميرغندور بن الأمير سرحان بن الأمير مالك بن الأميرعمرو بن الأمير عمارة بن الأمير عمران بن الأمير حمدان بن الأمير عامر بن الأمير عمرو بن سعد بن مسعود بن عمر بن عمير بن عامر بن ربيعة بن معاوية بن عامر بن ربيعة فارس العرب الذى قتل أول فارسى فى معركة القادسية منه بنو ربيعه بن عثمان بن ربيعة بن النابغة بن عنز بن حبيب بن وائلة بن دهمان ومنه بنو دهمان بن نصر ومنه بنو نصر بن معاوية بن بكر بن هوازن ومنه القبائل الهوازنية بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ومنه القبائل القيسية بن عيلان بن مضر ومنه بنو مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو جد القبائل العدنانية بجزيرة العرب بن أد بن أدد بن هميسع بن سلامان ابن عوص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن بلداس بن يدلاف بن طانج بن جاحم بن ناحش بن ماخي بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حمدان بن سنبر بن يثربي بن يحزن بن يلحن بن ارعوى بن عيض بن ديشان بن عيص بن أفناد بن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمي بن مزي بن عوضه بن عرام بن قيدار بن إسماعيل عليه السلام بن إبراهيم عليه السلام أبن تارح بن ناحور بن ساروع أو ساروغ بن راعو بن فالخ بن عابر بن شالخ ابن ارفخشد بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ بن إدريس عليه السلام ابن يرد بن مهلائيل بن قينان بن آنوشة بن شيت بن آدم عليهما السلام من مواليد محافظـة الإسكندرية 8-6-1973 الأصل من محافظه أسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيـلة هوارة عايد الهوارى مسقـط رأس شيـخ مشايـخ عربان هوارة أسيوط الأمير عايد الهواري الملقب بسيـد العرب دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمية مشكـاة للدرسات العربية والاسلامية عن القبائـل النازحة لمصـر عقب الفتح الاسلامى رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء هوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 سفيـر النوايا الحسنة من منظـمة الضميـر التابعة للامم المتحدة ومؤلف مجـلد قاموس القبائل العربية المصرية 1:مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة 2:موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهــم 1:تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2: القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3:القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4:رجال العصر فى أنساب هوازن وبنى هلال وبنى نصر 5:الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية 6:القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف الامين العام لمجلس القبائل المصرية والعربية بالإسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالإسكندرية حاصل على شهادة تقدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوط فرع عبدالقادر العامرية الإسكندرية وكيل مؤسسين حزب التحرير العربي حزب لم يكتمل امين عام التنظـيم بحزب مصر الثـورة سابقاً مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعة بالإسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصـل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدني. رئيس لجـنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية باحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي أمين عام المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية بالإسكندريــة

    الصورة والشعراء

    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الإثنين سبتمبر 16, 2024 12:23 pm

    وصلت الصورة المرفقة👇للشاعر أبو البقاء الرندي فقال فيها:
    لكل شيء إذا ما تم نقصانُ
    فلا يُغرُّ بطيب العيش إنسانُ

    👥ثم أرسلها للشاعر أحمد شوقي فرد عليه بقوله:
    دَقّاتُ قَلبِ المَرءِ قائِلَةٌ لَهُ
    إِنَّ الحَياةَ دَقائِقٌ وَثَواني
    فَاِرفَع لِنَفسِكَ بَعدَ مَوتِكَ ذِكرَها
    فَالذِكرُ لِلإِنسانِ عُمرٌ ثاني

    👥وبدوره أرسلها شوقي رسالة نصية لشاعر لم يسجل اسمه في جواله فقال فيها:
    إذا تمّ أمر بدا نقصه
    توقع زوالاً إذا قيل تم

    👥ثم وصلت الصورة للإمام الشافعي عن طريق قروب الشعراء فقال فيها:
    دَعِ الأَيّامَ تَفعَلُ ما تَشاءُ
    وَطِب نَفساً إِذا حَكَمَ القَضاءُ
    وَلا تَجزَع لِحادِثَةِ اللَيالي
    فَما لِحَوادِثِ الدُنيا بَقاءُ

    👥فرد عليه المعري في القروب نفسه قائلاً:
    خَفِّفِ الْوَطْءَ مَا أَظُنُّ أَدِيمَ
    الْأَرْضِ إِلَّا مِنْ هَذِهِ الْأَجْسَادِ
    رُبَّ لَحْدٍ قَدْ صَارَ لَحْدًا مِرَارًا
    ضَاحِكٍ مِنْ تَزَاحُمِ الْأَضْدَادِ

    👥ثم دخل أبو البقاء الرندي القروب ووجد الشعراء قد أطنبوا في التعليق على الصورة فجادت قريحته مجدداً فقال:
    هي الأمورُ كما شاهدتها دُولٌ
    مَن سَرَّهُ زَمنٌ ساءَتهُ أزمانُ
    وهذه الدار لا تُبقي على أحد
    ولا يدوم على حالٍ لها شان

    👥ابن الروميّ عادة في القروب ما يشارك ولكن الصورة مؤثرة ومعبرة فقال فيها:
    لعمرك ما الدُّنيا بدار إقامة
    إذا زال عن عين البصير غطاؤها
    وكيف بقاءُ النفس فيها وإنَّما
    يُنال بأسباب الفناءِ بقاؤُها

    👥ثم رد شاعر لم يذكر اسمه الصريح في القروب يلقب نفسه بالفيلسوف قائلاً:
    هل موئلٌ من شهاب الدهر يُنجينا
    أيٌّ ومـا نتّـقيــــه كامـنٌ فيـنـا
    إنَّ الغذاءَ الذي نحيا به زمناً
    يعــود آونـــةً داءً فيُفنيــنا

    منقول من المغرد : أ.د. عبدالله المسند
    #كوكتيل_Net #كوكتيل_net #copy #منقول


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الإثنين سبتمبر 16, 2024 12:24 pm

    هذا اهداء منى اليكم...
    من اجمل ما قرات
    الرجاء قرآءة هذا الموضوع بتمعن لفائدته العظيمة وخيري الدنيا و الآخرة :

    *د.راتب النابلسي * يقول *إحدى عشرة حقيقة لابد أن تعرفها *
    * الحقيقة الأولى*
    *عندما يتربى المجتمع على العيب قبل الحرام ، لا تتعجب من رجل لا يصلي ويأمر زوجته * *بالستر !!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟ *

    * الحقيقة الثانية*
    *الجاهل ليس من يجهل القراءة والكتابة ، الجاهل من يعرف اتجاه القبلة ولا يصلي ! *

    * الحقيقة الثالثة*
    *ثلاثة أشياء لا تعود : *
    *الكلمة إذا خرجت .. *
    *والزمن إذا مضى .. *
    *والثقة إذا ضاعت .. *

    * الحقيقة الرابعة*
    *الحياة مثل السوق الكبير ، تتجول فيه وتأخذ ما يطيب لك من المعروض ، ولكن تذكر بأن الحساب أمامك وستدفع ثمن كل شيء أخذته !!! *

    *الحقيقة الخامسة *
    *بر الوالدين قصة تكتبها أنت ويرويها لك أبناؤك !!!💕 *

    *الحقيقة السادسة *
    *من الأدب أن لا تسأل أحداً عن شيء يخفيه عنك * *فإن لم يكن ظاهراً لك فهو غالباً لا يخصك !!! *

    * الحقيقة السابعة* 💯
    * الموت لن ينتظر* *استقامتك ، استقم وانتظر الموت !!! *

    * الحقيقة الثامنة*
    *ﺃﺗﺪﺭﻱ ﻣﺎ ﻣﻌﻨﻰ ﻗﻮﻝ ﺍﻟﻤﻈﻠﻮﻡ : *
    *” حسبي الله ﻭﻧﻌﻢ ﺍﻟﻮﻛﻴﻞ ” ؟؟؟ *
    *أﻱ أﻧﻪ ﻧﻘﻞ ﻣﻠﻒ ﺍﻟﻘﻀﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻷﺭﺽ الى السماء !!! *

    * الحقيقة التاسعة*
    *البعض يؤمن بأن العين حق ، * *أكثر من إيمانه بأن الله خير الحافظين !!! *

    *الحقيقة العاشرة *
    *الأبكم يتمنى أن يرتل كتاب الله .. *
    *والأصم يتمنى أن يسمعه .. *
    *والأعمى يتمنى أن يراه .. *
    *{ ونحن أهلكتنا هواتفنا } .. *

    *تأملوها جيداً .. *

    *الحقيقة الحادية عشرة *
    ✅ * لماذا يختار الميت "الصدقة" لو رجع للدنيا كما قال تعالى: (رب لولا أخرتني إلى أجل قريب فأصدق)..*
    *ولم يقل: لأعتمر.. أو لأصلي.. أو لأصوم .. *

    *قال أهل العلم: ما ذكر الميت الصدقة إلا لعظيم ما رأى من أثرها بعد موته.. فأكثروا من * *الصدقة فإن المؤمن يوم القيامة في ظل صدقته.. *

    * وأفضل صدقة تفعلها الآن وأنت جالس دون عناء وبضغطة زر أو مجرد لمس هي :* *نشر هذا الكلام بنية الصدقة لأن كل من يطبق هذا الكلام ويعلّمه للأجيال القادمة أجره لك بإذن الله *..
    *اللهم صل وسلم وبارك على سيد الخلق محمد * *وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا إلى يوم الدين . *

    *لا تحتفظ بها في جوالك لعلها تصل قلبا واعيا*
    جعل الله أيامكم صحة"وعافية" وأقرب إلى الله ...


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الإثنين سبتمبر 23, 2024 1:58 am

    🖤#
    *من أقوال المرحوم الكاتب المصري الساخر جلال عامر 😗

    *■ البلد دى فيها ناس عايشة كويس ، وناس كويس إنها عايشة .*

    *■ الجامعة العربية للإنصاف لها «موقف» كبير ، يتسع لأكثر من مائة سيارة أمام المبنى .*

    *■ فى مصر لا توجد «محاسبة» إلا فى كلية التجارة .*

    *■ بعد أن حصل على «الليسانس» بدأ فى «تحضير» الماجستير ، وبعد أن حصل على «الماجستير» بدأ فى «تحضير» الشاى للزبائن .*

    *■إذا استمرت سرقة الآثار بنفس المعدل فلن يتبقى في مصر إلا آثار الحكيم.*

    *■أنا لا أصبغ شعري ولا أعالج التجاعيد لكنني أقاوم الزمن بما هو أكثر من ذلك , فكلما مرضت صممت على الذهاب لطبيب أطفال.*

    *■أصبحنا نعالج الدولة على نفقة المواطن.*

    *■نربي الكلاب في الشقة والفراخ في المنور والأطفال في الشارع.*

    *■اعلم ان المنافقين في الاخره في الدرك الاسفل من النار , لكنهم في الدنيا في الصفحات الاولى من الصحف والاخبار.*

    *■يتوفى الإنسان مرة واحدة في العمر ويموت عدة مرات يومياً في بلد بدأ بـ اكفل طفلاً ثم اكفل أسرة ثم اكفل قرية وقريباً اكفل وطناً.*

    *■استمراراً لظاهرة التدين الشكلي التى تنتشر هذه الأيام، أصبح معظم سائقي التاكسي يشغّلون القرآن ومع ذلك لا يُشغّلون العداد.*

    *■معظم الهاربين بفلوسنا، كانوا يقيمون لنا موائد الرحمن .. وأتاري احنا اللي عازمينهم.*

    *جلال عامر*


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 1:54 pm

    من اشعار بدو الصحراء الغربيه المصريه

    ناضن عليه غياضه
    عمد غوش فى قبلة احكيم مراضه
    #_رحيل_غالبه_ .
    عدى حارد
    امقوفل اتقوفيل النعام الجارد
    كراميد هلها في النهار البارد
    مراكب ايخضن ريحن نفاضه

    عدى هابا
    زناكيل رحلانه مع صلابه
    وقابل حجاج تقول نيل أرقابا
    تخضيبة اكليم مخضبات ألوانه

    ناض ايداعي
    عمد برق منه صايمات مقاعي

    حنينه عقاب الليل جاب الراعي
    بعد رقدته في العصر في مرياضه

    ناض امجوب
    مقصدعليها من بعيد ايصوب
    تعاقب الليل وهي تقول اتهوب
    بارقه علي وجه الوطاه غماضه

    هفن عليه اغبونه
    عمد برق في حومه احبيش ودونه

    عابي عاللي بالحثي مصيونه
    وان المسا تبقي كما المخاضه

    نقب سرا
    لقيحه سرا
    سيل المناقع جرا
    بساط اجدلى حايز فريق الغره
    عيون من لسيورها قرقاضه

    ناض امدبل
    عمد برق ذايب في ابساط امقبل

    منبوت حلابه في سطوح تهبل
    ورقما كما ريش النعام انفاضه

    رحل من شرقه
    عمد برق ذايب في معالي برقه

    السوده بعدهم هن ايام الفرقه
    والخير هي امدانات العزيز غراضه

    ناض امقبل
    علي كل عاتي بالطوارف حبل

    هل شول ديمه ع عالخرم يسبل
    وعين التميمي همزو منقاضه

    نايض صاعد ...
    رحيله علي قيس الشبوب الراعد

    امعانا بلا ضامن وهو متباعد
    كيل الوفا تمن عزيز الفاظه

    ناض ايكالي
    ..
    عمد برق في وسط البساط الخالي

    لانظار في صغا تمن تقول جوالي
    خلاهن اللي فيهن غلاه تماضى

    ناض ايسرب
    عمد برق عشبه عالوطا امزرب

    املاقات ناسه للحباب اتطرب
    وشبحه يهون علي العليل امراضه

    هفن عليه عوايد
    بلقحه سرا مالليل هو والرايد

    بسلاقهم ينحو فالغزال جوايد
    وكم صقر ياخذ من المحاس اغلاضه.

    هفن عليه صحاري
    وواطى عقاب الليل واصبح ساري
    وهل طفل لابس بندقه وغداري
    وهل بنت قايس وسطها يشاظي
    ناض هتايا
    تباعد بعيد وهو تقول شظايا
    ولايام علي قلته تقول امرايه
    وفوق م الجلاهي للعذى فياضه

    ونايض يانا
    زناكيل في وان المسا رحلانه
    فالدير العفي ينزل اللي ذرعانه
    كما برق في ليله اشتا هياضه

    وحازه سرير ازرق فريق افلانه
    خزره اللي لسيورها قرقاضه

    ناضن عليه غياضه
    عمد غوش فى قبلة احكيم مراضه


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 1:54 pm

    اذا ارد أن تنجح

    القطارات لا ترجع للوراء .. فعندما يفوتك القطار
    لا تُطِل النظر فيه بحسرة وهو يبتعد عنك ؛أنظر إلى الاتجاه الآخر .. حيث الأمل بقدوم قطار جديد
    إذا اردت ان تنجح ::
    1 - لا تفكر أبدا بالمراكز ، أجعل همك الوحيد هو عدم الرجوع الى الخلف .
    إذا اردت ان تنجح :
    2 - لا تسرف في الوقت ، فالوقت ثمين جدا ، وعمرك محدود (كن منظما )صلاتك ، نومك ، نهوضك ، عملك ، وجباتك ، ارتباطاتك ، تمرينك .
    اذا اردت ان تنجح :
    3 - لا تنتظر حدوث معجزة ، لا تنتظر حدوث الفرص ، انت من يصنع الفرص .
    اذا اردت ان تنجح :
    4 - لا تشكو من آلام التمرين وطعم الغذاء مثل الاطفال ، انت محارب ، كون لنفسك شخصية تتمتع بالصبر والتكيف ، مهما عصفت بكل الامور ، تكيف معها وتغلب عليها .
    اذا اردت ان تنجح :
    5 - واصل نهوضك بعد السقوط ، انت اقوى مما تتصور ، غذاء ، نوم ، تمرين ، ابتسامة لامعة ، ومخيفة ، تكشف عن انيابك الفتاكة ، وثقتك بنفسك ، وعضلاتك التي لا تقهر ، انت نعم انت الذي تقرأ، خلقت لتكون بطلا .
    6 - الاختلاط الشديد مع الناس ، ربما ينمي لك الذكاء الاجتماعي و تصبح ذو خبرة في التعامل مع البشر ، و لكن عقلك لن يبدع بشيء ( لذلك اختلط دون كثرة )
    7 - جعل شخص ما قدوة لك ، هو تصرف يجعل من عقلك محطماً كلياً
    أجعل من ذاتك السامية قدوة لنفسك فقط ، فأنت لم تخلق بفطرتك غبي ، بل جمود عقلك و توجهه إلى أن يصبح كشخص معين هو من ضرب الغباء بعقلك
    8 - العلاقات الشديدة ، إياك من أن تجعل أحداً ما شيئاً أساسياً في حياتك ، تقرب مما شئت و لكن علق في ذهنك فكرة غيابه عنك يوماً ما كي لا يتم تدمير آلية التفكير لديك
    9 - إياك أن تصبح كما يريد الآخرون منك أن تصبح ، لا تعدل و لا تغير و لا تبدل شيئاً في نفسك و حياتك
    بل عش كما ترى أنه أفضل لحياتك..
    ا🎯منقول لزيادة الوعي الإيجابي لدى الرجال و النساء


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 1:55 pm

    هل لغتك العربية سليمة وصحيحة ؟؟؟؟
    اقرأ هذه القصيدة الجاهلية ان استطعت
    ومدركل بالشنصلين تجوقلـت
    عفص له بالفيلطوز العقصـل
    ومدحشر بالحشرمين تحشرجت
    شرا فتـاه فخـر كالخزعبـل
    والكيكذوب الهيكذوب تهيعهت
    من روكة للقعلبـوط القعطـل
    تدفق في البطحاء بعد تبهطـل
    وقعقع في البيداء غير مزركلِ
    وسار بأركان العقيش مقرنصاً
    وهام بكل القارطـات بشنكـلِ
    يقول وما بال البحاط مقرطمـاً
    ويسعى دواماً بين هك وهنكـلِ
    إذا أقبل البعراط طـاح بهمـةٍ
    وإن أقرط المحطوش ناء بكلكلِ
    يكاد على فرط الحطيف يبقبق
    ويضرب ما بين الهماط وكندلِ
    فيا أيها البغقوش لست بقاعـدٍ
    ولا أنت في كل البحيص بطنبل

    الليث بن فاز الغضنفري.
    تابع. على 👍
    النحو و اللغة مع العثيمينن


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 1:56 pm

    " ** المقال مهم جدا ** ..
    الاستراتيجيات العشرة للتحكم بالشعوب ...

    - البروفيسور _نعوم _تشومسكي .

    في يناير 2011 أعد تشومسكي قائمة الطّرق التي تستعملها وسائل الإعلام العالميّة للسيطرة على الشّعوب عبر وسائل الإعلام في 10 استراتيجيّات أساسيّة:

    (1) #استراتيجيّة_الإلهاء:

    هذه الاستراتيجيّة عنصر أساسي في التحكّم بالمجتمعات، وهي تتمثل في تحويل انتباه الرّأي العام عن المشاكل الهامّة والتغييرات التي تقرّرها النّخب السياسية والإقتصاديّة، ويتمّ ذلك عبر وابل متواصل من الإلهاءات والمعلومات التافهة. استراتيجيّة الإلهاء ضروريّة أيضا لمنع العامة من الإهتمام بالمعارف الضروريّة في ميادين مثل العلوم، الاقتصاد، علم النفس، بيولوجيا الأعصاب و علم الحواسيب. "حافظ على تشتّت اهتمامات العامة، بعيدا عن المشاكل الاجتماعية الحقيقية، واجعل هذه الاهتمامات موجهة نحو مواضيع ليست ذات أهمية حقيقيّة. اجعل الشعب منشغلا، منشغلا، منشغلا، دون أن يكون له أي وقت للتفكير، وحتى يعود للضيعة مع بقيّة الحيوانات." (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

    (2) #ابتكر_المشاكل_ثم_قدّم_الحلول:

    هذه الطريقة تسمّى أيضا "المشكل - ردّة الفعل - الحل". في الأول نبتكر مشكلا أو "موقفا" متوقــَعا لنثير ردّة فعل معيّنة من قبل الشعب، و حتى يطالب هذاالأخير بالإجراءات التي نريده أن يقبل بها. مثلا: ترك العنف الحضري يتنامى، أو تنظيم تفجيرات دامية، حتى يطالب الشعب بقوانين أمنية على حساب حرّيته، أو: ابتكار أزمة مالية حتى يتمّ تقبّل التراجع على مستوى الحقوق الإجتماعية وتردّي الخدمات العمومية كشرّ لا بدّ منه.

    (3) #استراتيجيّة_التدرّج:

    لكي يتم قبول اجراء غير مقبول، يكفي أن يتمّ تطبيقه بصفة تدريجيّة، مثل أطياف اللون الواحد (من الفاتح إلى الغامق)، على فترة تدوم 10 سنوات. وقد تم اعتماد هذه الطريقة لفرض الظروف السوسيو-اقتصاديّة الجديدة بين الثمانينات والتسعينات من القرن السابق: بطالة شاملة، هشاشة، مرونة، تعاقد خارجي ورواتب لا تضمن العيش الكريم، وهي تغييرات كانت ستؤدّي إلى ثورة لو تمّ تطبيقها دفعة واحدة.

    (4) #استراتيجيّة_المؤجّــَـل:

    وهي طريقة أخرى يتم الإلتجاء إليها من أجل اكساب القرارات المكروهة القبول وحتّى يتمّ تقديمها كدواء "مؤلم ولكنّه ضروري"، ويكون ذلك بكسب موافقة الشعب في الحاضر على تطبيق شيء ما في المستقبل. قبول تضحية مستقبلية يكون دائما أسهل من قبول تضحية حينيّة. أوّلا لأن المجهود لن يتم بذله في الحين، وثانيا لأن الشعب له دائما ميل لأن يأمل بسذاجة أن "كل شيء سيكون أفضل في الغد"، وأنّه سيكون بإمكانه تفادي التّضحية المطلوبة في المستقبل. وأخيرا، يترك كلّ هذا الوقت للشعب حتى يتعوّد على فكرة التغيير ويقبلها باستسلام عندما يحين أوانها.

    (5) #مخاطبة_الشعب_كمجموعة_أطفال_صغار:

    تستعمل غالبية الإعلانات الموجّهة لعامّة الشعب خطابا وحججا وشخصيات ونبرة ذات طابع طفولي، وكثيرا ما تقترب من مستوى التخلّف الذهني، وكأن المشاهد طفل صغير أو معوّق ذهنيّا. كلّما حاولنا مغالطة المشاهد، كلما زاد اعتمادنا على تلك النبرة. لماذا؟ "إذا خاطبنا شخصا كما لو كان طفلا في سن الثانية عشر، فستكون لدى هذا الشخص إجابة أو ردّة فعل مجرّدة من الحسّ النقدي بنفس الدرجة التي ستكون عليها ردّة فعل أو إجابة الطفل ذي الإثني عشر عاما." (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

    (6) #استثارة_العاطفة_بدل_الفكر:

    استثارة العاطفة هي تقنية كلاسيكية تُستعمل لتعطيل التّحليل المنطقي، وبالتالي الحسّ النقدي للأشخاص. كما أنّ استعمال المفردات العاطفيّة يسمح بالمرور للاّوعي حتّى يتمّ زرعه بأفكار، رغبات، مخاوف، نزعات، أو سلوكيّات.

    (7) #إبقاء_الشّعب_في_حالة_جهل_وحماقة:

    العمل بطريقة يكون خلالها الشعب غير قادر على استيعاب التكنولوجيات والطّرق المستعملة للتحكّم به واستعباده. "يجب أن تكون نوعيّة التّعليم المقدّم للطبقات السّفلى هي النوعيّة الأفقر، بطريقة تبقى إثرها الهوّة المعرفيّة التي تعزل الطّبقات السّفلى عن العليا غير مفهومة من قبل الطّبقات السّفلى" (مقتطف من كتاب أسلحة صامتة لحروب هادئة)

    (Cool #تشجيع_الشّعب_على_استحسان_الرّداءة:

    تشجيع الشّعب على أن يجد أنّه من "الرّائع" أن يكون غبيّا، همجيّا و جاهلا

    (9) #تعويض_التمرّد_بالإحساس_بالذنب:

    جعل الفرد يظنّ أنّه المسؤول الوحيد عن تعاسته، وأن سبب مسؤوليّته تلك هو نقص في ذكائه وقدراته أو مجهوداته. وهكذا، عوض أن يثور على النّظام الإقتصادي، يقوم بامتهان نفسه ويحس بالذنب، وهو ما يولّد دولة اكتئابيّة يكون أحد آثارها الإنغلاق وتعطيل التحرّك. ودون تحرّك لا وجود للثورة!

    (10) #معرفة_الأفراد_أكثر_ممّا_يعرفون_أنفسهم:

    خلال الخمسين سنة الفارطة، حفرت التطوّرات العلميّة المذهلة هوّة لا تزال تتّسع بين المعارف العامّة وتلك التي تحتكرها وتستعملها النّخب الحاكمة. فبفضل علوم الأحياء، بيولوجيا الأعصاب وعلم النّفس التّطبيقي، توصّل "النّظام" إلى معرفة متقدّمة للكائن البشري، على الصّعيدين الفيزيائي والنّفسي. أصبح هذا "النّظام" قادرا على معرفة الفرد المتوسّط أكثر ممّا يعرف نفسه، وهذا يعني أنّ النظام - في أغلب الحالات - يملك سلطة على الأفراد أكثر من تلك التي يملكونها على أنفسهم ".


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 1:56 pm

    صاحب جذور القصب سيبك من الزعازيع
    لا تصاحب اللي نصب ولاّ اللى أصله وضيع
    عرق الرجولة عصب عمر الأصيل ما يبيع
    كلمة وقالوها العرب بلسان وشعر بديع
    عرق الندالة غلب الطبع والتطبيع
    بيت العويل لو دهب ميجيبشى غير جرابيع
    مالوا عيدان القصب واتدلعوا الزعازيع
    وولاد الاصول تاهوا فى زحمة الجرابيع

    الشاعر الكبير عبدالرحمن الابنودى فى وصف دقيق ل (الواطي)


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 1:56 pm

    حتفضل تجرى فى الدنيا
    تجرى عشان تعمل فلوس وتبقى اشطر واحد وترضى غرورك
    تجرى عشان تدفع اقساط وجمعيات و تحسن مستواك و ترضى طموحك..
    تجرى عشان تربى ولادك وتعملهم اللى نفسهم فية
    تجرى عشان تشيل حمل بيتك واولادك وزوجتك وتبقى الراجل المسالم الجميل اللى بيقول حاضر من غير مشاكل .
    وفى وسط ماانت بتجرى بتلاقى نفسك عفويا عايز اجابة لسؤال جواك ماحدش يعرفة،ياترى فى حد حاسس بيك ، ولا كلة شايف ان دة العادى
    طيب يا ترى حيجى اليوم ويترد لك دة ، ولا الكل حيبقى مشغول فى اللى يخصة..
    الله وحدة اعلم بالاجابة بس الحقيقة انك حتفضل تجرى وتجرى وتجرى، وعمر المشوار ما حيخلص ،.
    بس وقت ما انت نفسك يتقطع وتهبط وتبص وراك حتلاقى حتكتشف ببساطة انك جريت كتير .
    بس نسيت حاجة مهمة جدا ( نسيت انك تعيش )😪


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 1:57 pm

    هذه تقسيمات لبعض القبائل العربيه الحديثة التي أمكن تدوينها في عصور محدثه في أيام محمد علي باشا .

    محارزة– السماعنة – السعادنة – الفريحة – المشاعلة – العوامرة – العبادلة – المراونة – المرازيق البقوم – الخرانقة – الرقاقنة - الهجارسة - الحسامدة –الحرافشة – السمارنة - العساكرة –الزواتنه – الاكة – المحامدة – الخنانسة - المزالوة – الزواتنة - العمايدة – الأحايوة – البخاينة– الشواولة – الصوامعة – الرشايدة – الحواويش - المجابرة - النغاميش– العتامة – الكلابية - الديابية - الشعانية - السمانية - الطوابية - المخادمه- المساوية – العيايشة - الخرانقة - الشاورية - الزوايدة - - حجازة بحري (يقال عنها: سميت بهذا الاسم حيث أن أهلها قدموا من الحجاز من وقت قريب) - المراشدة - كيمان المطاعنة - المراشدة العرب والنجاجرة – البرانقة – البياضية – الترامسة – الجعافرة – الحساينة – الحكامنة – الخمايشة – الدوالطة – الزوايدة – السلايمة – السوالم – الشعانية – الشواشنة – الضباعنة – الطويسة – العبابدة – العيايدة – العكايشة – العلالمة – العوايسة – العيايشا – المحاميد – المخادمة – المراشدة – المناصرة – الأطاولة – البرادعة – البراوعة - البطاطخة - الاشراف البحرية – البكاكرة – الجفجافة ة – الجلاتمة – الجمايلة – الجواشنة – الحكامنة
    – الحمايدة – الحواتكه – الحوارته – الحواويش – الرحامنة – الزعاترة – الزناقطة– الزهايرة – الزوامل – السبايكة – السطايحة – السفاينة – السناجرة – الشراونة
    – الكبايشة – الطاويلة – الظواهرية – العواسجة – الغلالبة – الفدادنة – الفوارنة– الفواقسة – الكشاكوة – الكمايشة – المشايعة – المطاوعة – المعابدة –النسايمة
    – النوافعة – النوايجة – الوعاضلة – الأطارشة – العسالته – الخطاطبة – السنابسة– الحواوشة – الحصاينة – الحجايزة – منشية الشرفا - منشأة المعالوة –
    العزازنة– البصايلة – القزاقزة – الهنايدة – الخلايفة – الجوابر – العصافرة – الدمايرة– البصارطة – السنانية – العزازمة (غير العزازنة) بالميم – المرازقة – الجرايدة – المشارقة – الهياتم – الخزاعلة – الحلامشة – السكاكرة – البكارشة – القراقرة – الأقالته – الونايسة – الحتاحته .


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 1:58 pm

    هل المقصود أسقاط رئيس؟
    سؤال أطرحه للعقلاء من هذا الشعب
    هل المقصود أسقاط رئيس؟
    والأجابه. لا والله
    المقصود أسقاط دولة وجيش وشرطة
    ومؤسسات بنيت ونهضه
    المقصود في المقام الأول والأخير
    هو الجيش
    ولماذا الجيش؟
    لأن جيش مصر الوحيد في المنطقة المتماسك القوي المدافع عن الدولة وليس جيش مرتزقه
    إن إسقاط الجيش المصري
    حلم لاعداء الوطن
    يخطط له دول كبري بالمنطقه وماوراء المنطقه
    الجيش المصري
    من أكبر جيوش العالم من حيث
    العداد والافراد والتدريب وهو العقبه الوحيده
    التي تقف أمام اطماعهم في المنطقه
    من هو السد المنيع لأطماع
    إسرائيل وحماس في المنطقه غير الجيش المصري
    ✍الجيش المصري
    هو العقبه أمام إثيوبيا في بناء سدها وامتلاك مياه النيل
    ، ✍الجيش المصري
    هو المانع القوي لأطماع داعش في المنطقه وليبيا
    ✍الجيش المصري
    هو المانع عن أطماع تركيا في حقول واكتشافات الغاز الطبيعي في البحر المتوسط وشمال أفريقيا
    ✍ الجيش المصري
    هو مانع حلم الخلافه العثمانيه
    الجيش المصري
    هو الجيش الوحيد القوي بالمنطقه محمد جاد
    ✍الجيش المصري
    هو الذي يبني ويشيد ويعمل علي إخراج
    مصر من التبعيه
    وليست سطوري هذا تكفي لتقديم
    إنجازات الجيش المصري التي لاتحصي..
    لا تعبثوا في أمنكم الحقيقي ودرعكم القوي
    الذي يهاب منه الأعداء
    ستبكون كالنساء علي وطن لم تحافظوا عليه كالرجال أن أردتم تدمير جيش مصر


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 2:00 pm

    في تقديم العزاء لا فرق بين الغني والفقير، نرى تفضيلاً لبعض الأشخاص أصحاب رؤوس الأموال أو المناصب دوناً عن الآخرين، وحدث ولا حرج عن عدم الإحترام في العزاء

    #المحرر/✍

    يظل مكان الغني أو صاحب المنصب فارغاً حتى ولو لم يحضر العزاء خشية أن يحضر في أي وقت، ومن يأتي أولاً لتقديم واجب العزاء يجلس في الخلف إذا لم يكن الشخص المنتظر، ببساطة لأنه من الفقراء وليس من الأعيان، أين الإحترام والتقدير في ذلك؟؟!

    تجمعات كبيرة، أصوات تتعالى من هنا وهناك، ضحكات وقهقهات تأتي من كل زاوية، قصص وحكايات لا تنتهي، وأحاديث جانبية لا تتوقف.

    الأجواء الخالية من الحزن أو السكينة والهدوء أو المواساة كما يتطلبه الموقف، ليقتصر على أهل الميت فقط دون أي مراعاة من قبل المعزين لحزن العائلة ومصابهامظاهر بعيدة كل البعد عن ما يتطلبه الأمر من مواساة واظهار مشاعر الحزن والتخفيف عن العائلة، وأن تقديم هذا الواجب أصبح خالياً من المشاعر، وحتى الصمت مفقود ويحل مكانه الأصوات المرتفعة.

    بالإضافة إلى أن الشخص وإن كان لا يشعر بالحزن على المتوفى، وأن ما يفعله مسألة واجب فقط ليس أكثر لابد أن يُظهر على الأقل بعض الاحترام لأهل للمتوفى، مراعياً ألمهم ومشاعرهم في الأوقات العصيبة التي يمرون بها.والملاحظ أن كثيرا من الناس يهتمون بحق الأحياء وينسون حق الميت في اتباع جنازته وحضور دفنه وقبل ذلك الصلاة عليه الا قليلا من الناس من يحرص على ذلك.

    قد يتحول بيت العزاء إلى مجلس ضحك وتدخين، وأحياناً مجلس استغابة ونميمة، وقد يجده الناس فرصة للإلتقاء بالأحباب والأصحاب متناسين الميت وأهله وما يجب عليهم من التخفيف عنهم وتقدير ما يمرون به من حالة حزن.


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 2:00 pm

    #لائحة_بعض_الأسماء_الأمازيغية_للإناث

    1-نوميديا: إسم لأم الملك الأمازيغي يوغرتن وأطلق كذلك على مملكة أمازيغية "مملكة نوميديا".
    2-مايا: صدى الجبال.
    3-إيناس: القول الحسن والكلام الموزون.
    4-تيناس: مفتاح الخير.
    5-أريناس: إسم وردة جميلة تدعى Léo Ferré.
    6-نومينسا: إسم وردة جميلة تدعى Sweet Love.
    7- توسمان: زهرة الياسمين.
    8- ناتير: زهرة شجرة الزيتون.
    9-آنيا: الإيقاع الموسيقي أو الموسيقى الصامتة.
    10-تيثريت: نجمة في السماء.
    11-تاليس: أجود نوع من التمور بواحات الطوارق.
    12-تالاسين: الحكايات.
    13-تاسيلي: الصخور الملساء وتطلق على نعومة الفتاة.
    14-تيهيا/ديهيا: إسم أشهر ملكة أمازيغية وتعني الحسناء.
    15-داميا: وهو إسم ثاني للملكة تيهيا في بعض المراجع ويعني الشجاعة.
    16-تينهينان: إسم ملكة أمازيغية حكمت الطوارق وتعني الرَّحالة.
    17-تالا: ينبوع الماء.
    18-تلايتماس: يطلق غالبا على البنت البكر كفأل خير ليكون لديها إخوة ذكور .
    19-ماسيليا: الأناقة والرشاقة.
    20-تيفاوين: أولى أنوار شروق الشمس على الجبل.
    21-سيلين: العنب الأبيض وهو إسم لزوجة الملك الامازيغي يوبا الثاني
    22- الإنتماين: بياض الثلج الناصع فوق قمم الجبال.
    23-تماريس: العمل المتقون.
    24-صوفينيا: زوجة الملك الأمازيغي فيرموس.
    25-توناروز: الأمل.
    26-تودرت: الحياة.
    27-تافوكت: الشمس.
    28-تازيري : ضوء القمر ويعني كذلك القمر المكتمل.
    29-تاملالت: الغزالة.
    30-تافريت: صغير (أنثى)الغزالة.
    31-تانيرت: شديدة الجمال.
    33-إغوذان: الجميلة.
    34-تانيري: الصحراء.
    35-سيليا: الفاتنة بجمالها.
    36- ماتيا: سيدة النساء.
    37-ميرا: القائدة.
    38-تيموما/ تيمومت: العسل النقي يطلق على الفتاة المحبوبة .
    39-مامَّا/ مامَّاس: الحنونة العطوفة.
    40-إيطُّو: الصبورة.
    41-ساليس/ساليسا: المتفوقة دات حسب ونسب.
    42-تافسوت: فصل الربيع.
    43-تاكسيلت: النمرة.
    44-تاماياست: أنثى الفهد.
    45-تيزمت: اللبؤة.
    46-تيفا/تيفات: النور.
    47-تونزا: المحظوظة.
    48-تيليلا: الحرية.
    49-داسين: الشاعرة أو الرومانسية.
    50- تانيلا: زهرة السوسن.
    _____________________


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 2:01 pm

    اغنية (التهليلة ) من الموروث الشعبي التونسي لما الام تحب اترقد اصغارها اتغنيلهم فيها ومن احلى الأغانى يلى امهاتنا كانو ايرقدو فينا بها

    نني نني جاك النوم
    أمك قمرة و بوك نجوم
    وانت تميرة في عرجون
    واحويته في بحرها تعوم
    يااهليل ف أول يوم
    الناس كلها ترعيله
    سلم وليدي نحكيله
    يكبر ويفوز في جيله
    يدير احويش ونمشيله
    ننى جاك النوم امك قمرة وبوك نجوم
    نني نني جاك نعاس
    امك فجرة وبوك نحاس
    وانت اغزيّل بين الناس
    و وريدة محطوطه في قرطاس
    و حصوه في عين الخناس
    قل اعوذ برب الناس
    وين كان وين كان
    متغذي في حوش السلطان
    جايب لي حجره مليان
    جوهر وعقيق ومرجان
    و أني نفرق ع الجيران.
    برو عليه برو عليه
    و الموت الشينة ماتجيه
    و ما ينغم القبر عليه
    وماتجيني العزاية فيه
    مايقولوش الناس عليه
    و مايحطوا لقمة ف إيديه
    و هدا وليدي برو عليه..
    اللي باسه بالمحبة الله يعطيه قوم تحبه
    الله يعطيه سبعة نياق ف البكاري جيابات وللحمول هزازات.
    واللي باسه سبعة بوسات الله يعطيه سبعة حجات
    و ننى ننى جاك النوم
    أمك قمرة و بوك نجوم

    ويلى ايحاولو الجيران يسرقوها وينسبوها ليهم
    كلمات تونسية باللهجة الشقطمية الماجرية


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 2:01 pm

    20 قاعدة للرجال

    1. لا تسلم على شخص وانت مشغول بحديثك مع شخص اخر..انظر اليه وصافحه لتبدي انك مهتم به.
    2. احمِ من خلفك، واحترم من بجانبك.
    هذا يؤكد على الولاء والشرف. حماية من خلفك تعني حماية عائلتك وأصدقائك وزملائك. احترام من بجانبك يعني الاعتراف بالمساواة وقيمة أقرانك.
    3. لا تنتقد الطبخ عندما تكون ضيفًا.
    إظهار الامتنان والاحترام للضيافة أمر أساسي. انتقاد الطبخ يعتبر غير محترم وغير ممتن، خاصة عندما يكون شخص ما قد بذل جهدًا لاستضافتك.
    4. لا تأكل آخر قطعة من شيء لم تشتريه.
    هذه القاعدة تؤكد على المجاملة والاعتبار للآخرين. إنها تظهر الوعي والاحترام للموارد المشتركة ومساهمات الآخرين.
    5. لا تقدم العرض الأول في المفاوضات.
    ترك الطرف الآخر يقدم العرض الأول يمكن أن يوفر مزايا استراتيجية. يعطيك نظرة عن توقعاتهم ويمكن أن يساعدك في التفاوض على شروط أفضل.
    6. لا تأخذ الفضل عن عمل لم تقم به.
    الصدق في الاعتراف بجهود الآخرين أمر بالغ الأهمية. أخذ الفضل غير المستحق يقوض الثقة ويضر بمصداقيتك.
    7. تحمل اللوم، وامنح الفضل عند استحقاقه.
    الاعتراف بالأخطاء والاعتراف بمساهمات الآخرين يبني الاحترام والثقة. يظهر النضج والقيادة.
    8. إذا لم تتم دعوتك، فلا تطلب الذهاب.
    احترام الحدود والدعوات هو مفتاح للحفاظ على آداب اجتماعية جيدة. يتجنب المواقف المحرجة ويحترم نوايا المضيف.
    9. دائمًا استهدف الرأس.
    يمكن تطبيق هذه القاعدة المجازية على العديد من السيناريوهات، مما يعني أنك يجب أن تسعى لتحقيق التفوق والدقة في جهودك.
    10. لا تتوسل لعلاقة.
    الاحترام الذاتي والكرامة مهمان. اليأس يمكن أن يؤدي إلى ديناميكيات غير صحية ويقلل من قيمتك.
    11. ارتدي جيدًا بغض النظر عن المناسبة.
    العناية الجيدة وارتداء الملابس المناسبة يظهر احترامك لنفسك وللآخرين. كما يعزز الثقة ويترك انطباعًا إيجابيًا.
    12. دائمًا احمل النقود.
    الاستعداد للمواقف المختلفة، بما في ذلك الطوارئ، أمر عملي. يعكس التبصر والمسؤولية.
    13. استمع، وأومئ، والأهم من ذلك اجعل الاتصال البصري.
    الاستماع النشط والانخراط غير اللفظي مهمان للتواصل الفعال. يظهران أنك تقدر وتنتبه للمتحدث.
    14. أظهر ضبط النفس في التعبير عن الغضب مهما كان. الغضب مضيعة للطاقة.
    إدارة الغضب أمر ضروري للحفاظ على الهدوء واتخاذ القرارات العقلانية. يمنع الأفعال النادمة ويعزز بيئة أكثر إيجابية.
    15. سواء كانت العشاء أو المشروبات أو كليهما، تجنب وضع هاتفك على طاولة العشاء.
    إعطاء الأولوية للتفاعلات وجهًا لوجه على التشتيتات الرقمية يظهر الاحترام والانتباه لأولئك الحاضرين.
    16. لا تتصور مع الكحول.
    الحفاظ على صورة مسؤولة أمر مهم. التصوير مع الكحول يمكن أن يعبر عن عدم الاحتراف أو التهور.
    17. القواعد النحوية الصحيحة ستأخذك بعيدًا في الحياة. اترك اللغة البذيئة للأقل تعليماً.
    مهارات التواصل الجيدة، بما في ذلك القواعد النحوية الصحيحة، تعزز مصداقيتك واحترافيتك. تجنب اللغة البذيئة يظهر الاحترام والنضج.
    18. اسأل أكثر مما تجيب.
    إظهار الاهتمام بالآخرين من خلال طرح الأسئلة يعزز العلاقات والفهم الأفضل. كما يظهر التواضع والاستعداد للتعلم.
    19. يمكنك معرفة الكثير عن الشخص من خلال مصافحته، لذا اجعل مصافحتك قوية وثابتة.
    المصافحة القوية تنقل الثقة والإخلاص. إنها غالبًا الانطباع الأول الذي تتركه، لذا من المهم أن تكون صحيحة.
    20. تحدث بصدق. قل ما تعنيه وقصد ما تقول.
    الصدق يبني الثقة والنزاهة. يتضمن أن تكون صادقًا ومتسقًا، مما يعزز العلاقات العميقة والاحترام المتبادل. التحدث بصدق يعني أيضًا موازنة الحقيقة مع التعاطف واللباقة، مما يضمن أن كلماتك محترمة ومراعيه


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14756
    السٌّمعَة : 30
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 51

    الصورة والشعراء   Empty رد: الصورة والشعراء

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 2:02 pm

    أبرز شعراء العرب، حسب العصور:

    🟢 أبرز شعراء العصر الجاهلي :
    • المهلهل بن ربيعة
    • الشنفرى
    • امرؤ القيس
    • طرفة بن العبد
    • زهير بن أبي سلمى
    • لبيد بن ربيعة
    • عمرو بن كلثوم
    • عنترة بن شداد
    • الحارث بن حلزة
    • النابغة الذبياني
    • الأعشى الأكبر
    • الخنساء وهي من الشعراء المخضرمين
    • الحطيئة وهو من الشعراء المخضرمين

    🔴 أبرز شعراء عصر صدر الإسلام :
    • حسان بن ثابت وهو من الشعراء المخضرمين
    • كعب بن زهير وهو من الشعراء المخضرمين
    • الحطيئة وهو من الشعراء المخضرمين
    • الخنساء وهي من الشعراء المخضرمين
    • أبو ذؤيب الهذلي وهو الشعراء مخضرمين
    • كعب بن مالك
    • النابغة الجعدي
    • عبدالله بن رواحة

    🔵 أبرز شعراء العصر الأموي :
    • الفرزدق
    • الأخطل
    • جرير
    • قيس بن الملوح
    • قيس بن ذريح
    • جميل معمر
    • كثير عزة
    • توبة بن الحمير
    • ليلى الاخيلية
    • ابن رهيمة
    • ذو الرمة
    • عمر بن أبي ربيعة
    • أبو دهمل الجمحي
    • الحارث بن خالد المخزومي
    • الأحوص
    • العرجي

    🟡 أبرز شعراء العصر العباسي :

    • أبو الطيب المتنبي
    • أبو فراس الحمداني
    • أبو العلاء المعري
    • أبو تمام
    • أبو نواس
    • ابن الرومي
    • بشار بن برد
    • أبو العتاهية
    • الطغرائي
    • عبدالله بن المعتز
    • مسلم بن الوليد
    • البحتري

    ● أبرز شعراء العصر الحديث:

    • محمود سامي البارودي.
    • أحمد شوقي.
    • حافظ إبراهيم.
    • خليل مطران.
    • أحمد محرم.
    • علي الجارم.
    • معروف الرصافي.
    • صدقي الزهاوي.
    • محمد مهدي الجواهري.
    • إسعاف النشاشيبي
    • مصطفى وهبي التل عرار.
    • بدوي الجبل
    • نزار قباني.
    • عمر أبو ريشة.
    • إيليا أبو ماضي.
    • بشارة خوري الأخطل الصغير.
    • عبد الله البردوني.
    • عبد الله السقاف.
    • عبد القادر الجزائري الأمير.


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 21, 2024 5:16 am