منتديات السادة الهوارة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات السادة الهوارة

د/مصطفى سليمان أبو الطيب الهوارى

د مصطفى سليمان ابوالطيب ابويوسف عايد الهوارى من مواليد محافظة الاسكندرية 8-6-1973 الاصل من محافظه اسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيلة هوارة عايد الهوارى دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمة مشكاة للدرسات الاسلامية عن القبائل النازحة لمصر عقب الفتح الاسلامى سفير النوايا الحسنة المنظمه الضمير العالمى لحقوق الإنسان إحدى منظمات التابعه للامم المتحده رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء الهوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 ومؤلف مجلد قاموس القبائل العربية المصرية( مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة) و موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهم1-تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2- القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3- القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4-رجال العصر فى أنسابهوازن وبنى هلال وبنى نصر 5-الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية -6-القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف و الامين العام لمجلس للقبائل المصرية والعربية بالاسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصرى للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالاسكندرية حاصل على شهادة تفدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان [رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوطفرع عبدالقادرالعامرية الإسكندرية/ وكيل مؤسسين حزب التحرير العربى حزب لم يكتمل امين عام التنظيم بحزب مصر الثورة سابقا مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعه بالاسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدنى رئيس لجنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية وباحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية بمصر والوطن العربى موبايل رقم 01224369577 01002920977 01119825377
من هـو د:مصطفي سليمان أبوالطيب أبوعايـد الهواري د:مصـطفى سليمان السـيد أبو الطيب محمد أبو الطيب محمد أبويـوسف بن شيخ العـرب محمد بن شيخ عربان هوارة حمد بن شيخ العرب محمود بن شيخ العرب حمد بن الأمير حماد بن الأمير ريان بن الأمير عايد الهوارى الملقب بسيد العرب الأمير منصور بن الأمير ناصر بن الأميرسليم بن الأمير بهنان بن الأمير عوف بن الأمير مالك بن الأمير ناصر بن الأمير قيس بن الأميرالحارث بن الأمير سعد بن الأمير مالك بن الأميرغندور بن الأمير سرحان بن الأمير مالك بن الأميرعمرو بن الأمير عمارة بن الأمير عمران بن الأمير حمدان بن الأمير عامر بن الأمير عمرو بن سعد بن مسعود بن عمر بن عمير بن عامر بن ربيعة بن معاوية بن عامر بن ربيعة فارس العرب الذى قتل أول فارسى فى معركة القادسية منه بنو ربيعه بن عثمان بن ربيعة بن النابغة بن عنز بن حبيب بن وائلة بن دهمان ومنه بنو دهمان بن نصر ومنه بنو نصر بن معاوية بن بكر بن هوازن ومنه القبائل الهوازنية بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ومنه القبائل القيسية بن عيلان بن مضر ومنه بنو مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو جد القبائل العدنانية بجزيرة العرب بن أد بن أدد بن هميسع بن سلامان ابن عوص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن بلداس بن يدلاف بن طانج بن جاحم بن ناحش بن ماخي بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حمدان بن سنبر بن يثربي بن يحزن بن يلحن بن ارعوى بن عيض بن ديشان بن عيص بن أفناد بن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمي بن مزي بن عوضه بن عرام بن قيدار بن إسماعيل عليه السلام بن إبراهيم عليه السلام أبن تارح بن ناحور بن ساروع أو ساروغ بن راعو بن فالخ بن عابر بن شالخ ابن ارفخشد بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ بن إدريس عليه السلام ابن يرد بن مهلائيل بن قينان بن آنوشة بن شيت بن آدم عليهما السلام من مواليد محافظـة الإسكندرية 8-6-1973 الأصل من محافظه أسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيـلة هوارة عايد الهوارى مسقـط رأس شيـخ مشايـخ عربان هوارة أسيوط الأمير عايد الهواري الملقب بسيـد العرب دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمية مشكـاة للدرسات العربية والاسلامية عن القبائـل النازحة لمصـر عقب الفتح الاسلامى سفير النوايا الحسنة المنظمه الضمير العالمى لحقوق الإنسان إحدى منظمات التابعه للامم المتحده رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء هوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 سفيـر النوايا الحسنة من منظـمة الضميـر التابعة للامم المتحدة ومؤلف مجـلد قاموس القبائل العربية المصرية 1:مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة 2:موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهــم 1:تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2: القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3:القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4:رجال العصر فى أنساب هوازن وبنى هلال وبنى نصر 5:الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية 6:القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف الامين العام لمجلس القبائل المصرية والعربية بالإسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالإسكندرية حاصل على شهادة تقدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوط فرع عبدالقادر العامرية الإسكندرية وكيل مؤسسين حزب التحرير العربي حزب لم يكتمل امين عام التنظـيم بحزب مصر الثـورة سابقاً مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعة بالإسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصـل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدني. رئيس لجـنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية باحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي أمين عام المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية بالإسكندريــة
من هـو د:مصطفي سليمان أبوالطيب أبوعايـد الهواري د:مصـطفى سليمان السـيد أبو الطيب محمد أبو الطيب محمد أبويـوسف بن شيخ العـرب محمد بن شيخ عربان هوارة حمد بن شيخ العرب محمود بن شيخ العرب حمد بن الأمير حماد بن الأمير ريان بن الأمير عايد الهوارى الملقب بسيد العرب الأمير منصور بن الأمير ناصر بن الأميرسليم بن الأمير بهنان بن الأمير عوف بن الأمير مالك بن الأمير ناصر بن الأمير قيس بن الأميرالحارث بن الأمير سعد بن الأمير مالك بن الأميرغندور بن الأمير سرحان بن الأمير مالك بن الأميرعمرو بن الأمير عمارة بن الأمير عمران بن الأمير حمدان بن الأمير عامر بن الأمير عمرو بن سعد بن مسعود بن عمر بن عمير بن عامر بن ربيعة بن معاوية بن عامر بن ربيعة فارس العرب الذى قتل أول فارسى فى معركة القادسية منه بنو ربيعه بن عثمان بن ربيعة بن النابغة بن عنز بن حبيب بن وائلة بن دهمان ومنه بنو دهمان بن نصر ومنه بنو نصر بن معاوية بن بكر بن هوازن ومنه القبائل الهوازنية بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ومنه القبائل القيسية بن عيلان بن مضر ومنه بنو مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو جد القبائل العدنانية بجزيرة العرب بن أد بن أدد بن هميسع بن سلامان ابن عوص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن بلداس بن يدلاف بن طانج بن جاحم بن ناحش بن ماخي بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حمدان بن سنبر بن يثربي بن يحزن بن يلحن بن ارعوى بن عيض بن ديشان بن عيص بن أفناد بن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمي بن مزي بن عوضه بن عرام بن قيدار بن إسماعيل عليه السلام بن إبراهيم عليه السلام أبن تارح بن ناحور بن ساروع أو ساروغ بن راعو بن فالخ بن عابر بن شالخ ابن ارفخشد بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ بن إدريس عليه السلام ابن يرد بن مهلائيل بن قينان بن آنوشة بن شيت بن آدم عليهما السلام من مواليد محافظـة الإسكندرية 8-6-1973 الأصل من محافظه أسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيـلة هوارة عايد الهوارى مسقـط رأس شيـخ مشايـخ عربان هوارة أسيوط الأمير عايد الهواري الملقب بسيـد العرب دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمية مشكـاة للدرسات العربية والاسلامية عن القبائـل النازحة لمصـر عقب الفتح الاسلامى سفير النوايا الحسنة المنظمه الضمير العالمى لحقوق الإنسان إحدى منظمات التابعه للامم المتحده رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء هوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 سفيـر النوايا الحسنة من منظـمة الضميـر التابعة للامم المتحدة ومؤلف مجـلد قاموس القبائل العربية المصرية 1:مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة 2:موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهــم 1:تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2: القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3:القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4:رجال العصر فى أنساب هوازن وبنى هلال وبنى نصر 5:الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية 6:القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف الامين العام لمجلس القبائل المصرية والعربية بالإسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالإسكندرية حاصل على شهادة تقدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوط فرع عبدالقادر العامرية الإسكندرية وكيل مؤسسين حزب التحرير العربي حزب لم يكتمل امين عام التنظـيم بحزب مصر الثـورة سابقاً مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعة بالإسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصـل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدني. رئيس لجـنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية باحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي أمين عام المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية بالإسكندريــة
من هـو د:مصطفي سليمان أبوالطيب أبوعايـد الهواري د:مصـطفى سليمان السـيد أبو الطيب محمد أبو الطيب محمد أبويـوسف بن شيخ العـرب محمد بن شيخ عربان هوارة حمد بن شيخ العرب محمود بن شيخ العرب حمد بن الأمير حماد بن الأمير ريان بن الأمير عايد الهوارى الملقب بسيد العرب الأمير منصور بن الأمير ناصر بن الأميرسليم بن الأمير بهنان بن الأمير عوف بن الأمير مالك بن الأمير ناصر بن الأمير قيس بن الأميرالحارث بن الأمير سعد بن الأمير مالك بن الأميرغندور بن الأمير سرحان بن الأمير مالك بن الأميرعمرو بن الأمير عمارة بن الأمير عمران بن الأمير حمدان بن الأمير عامر بن الأمير عمرو بن سعد بن مسعود بن عمر بن عمير بن عامر بن ربيعة بن معاوية بن عامر بن ربيعة فارس العرب الذى قتل أول فارسى فى معركة القادسية منه بنو ربيعه بن عثمان بن ربيعة بن النابغة بن عنز بن حبيب بن وائلة بن دهمان ومنه بنو دهمان بن نصر ومنه بنو نصر بن معاوية بن بكر بن هوازن ومنه القبائل الهوازنية بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ومنه القبائل القيسية بن عيلان بن مضر ومنه بنو مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو جد القبائل العدنانية بجزيرة العرب بن أد بن أدد بن هميسع بن سلامان ابن عوص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن بلداس بن يدلاف بن طانج بن جاحم بن ناحش بن ماخي بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حمدان بن سنبر بن يثربي بن يحزن بن يلحن بن ارعوى بن عيض بن ديشان بن عيص بن أفناد بن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمي بن مزي بن عوضه بن عرام بن قيدار بن إسماعيل عليه السلام بن إبراهيم عليه السلام أبن تارح بن ناحور بن ساروع أو ساروغ بن راعو بن فالخ بن عابر بن شالخ ابن ارفخشد بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ بن إدريس عليه السلام ابن يرد بن مهلائيل بن قينان بن آنوشة بن شيت بن آدم عليهما السلام من مواليد محافظـة الإسكندرية 8-6-1973 الأصل من محافظه أسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيـلة هوارة عايد الهوارى مسقـط رأس شيـخ مشايـخ عربان هوارة أسيوط الأمير عايد الهواري الملقب بسيـد العرب دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمية مشكـاة للدرسات العربية والاسلامية عن القبائـل النازحة لمصـر عقب الفتح الاسلامى رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء هوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 سفيـر النوايا الحسنة من منظـمة الضميـر التابعة للامم المتحدة ومؤلف مجـلد قاموس القبائل العربية المصرية 1:مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة 2:موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهــم 1:تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2: القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3:القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4:رجال العصر فى أنساب هوازن وبنى هلال وبنى نصر 5:الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية 6:القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف الامين العام لمجلس القبائل المصرية والعربية بالإسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالإسكندرية حاصل على شهادة تقدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوط فرع عبدالقادر العامرية الإسكندرية وكيل مؤسسين حزب التحرير العربي حزب لم يكتمل امين عام التنظـيم بحزب مصر الثـورة سابقاً مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعة بالإسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصـل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدني. رئيس لجـنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية باحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي أمين عام المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية بالإسكندريــة

من هـو د:مصطفي سليمان أبوالطيب أبوعايـد الهواري د:مصـطفى سليمان السـيد أبو الطيب محمد أبو الطيب محمد أبويـوسف بن شيخ العـرب محمد بن شيخ عربان هوارة حمد بن شيخ العرب محمود بن شيخ العرب حمد بن الأمير حماد بن الأمير ريان بن الأمير عايد الهوارى الملقب بسيد العرب الأمير منصور بن الأمير ناصر بن الأميرسليم بن الأمير بهنان بن الأمير عوف بن الأمير مالك بن الأمير ناصر بن الأمير قيس بن الأميرالحارث بن الأمير سعد بن الأمير مالك بن الأميرغندور بن الأمير سرحان بن الأمير مالك بن الأميرعمرو بن الأمير عمارة بن الأمير عمران بن الأمير حمدان بن الأمير عامر بن الأمير عمرو بن سعد بن مسعود بن عمر بن عمير بن عامر بن ربيعة بن معاوية بن عامر بن ربيعة فارس العرب الذى قتل أول فارسى فى معركة القادسية منه بنو ربيعه بن عثمان بن ربيعة بن النابغة بن عنز بن حبيب بن وائلة بن دهمان ومنه بنو دهمان بن نصر ومنه بنو نصر بن معاوية بن بكر بن هوازن ومنه القبائل الهوازنية بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس ومنه القبائل القيسية بن عيلان بن مضر ومنه بنو مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو جد القبائل العدنانية بجزيرة العرب بن أد بن أدد بن هميسع بن سلامان ابن عوص بن بوز بن قموال بن أبي بن عوام بن ناشد بن بلداس بن يدلاف بن طانج بن جاحم بن ناحش بن ماخي بن عيض بن عبقر بن عبيد بن الدعا بن حمدان بن سنبر بن يثربي بن يحزن بن يلحن بن ارعوى بن عيض بن ديشان بن عيص بن أفناد بن أيهام بن مقصر بن ناحث بن زارح بن سمي بن مزي بن عوضه بن عرام بن قيدار بن إسماعيل عليه السلام بن إبراهيم عليه السلام أبن تارح بن ناحور بن ساروع أو ساروغ بن راعو بن فالخ بن عابر بن شالخ ابن ارفخشد بن سام بن نوح عليه السلام بن لامك بن متوشلخ بن أخنوخ بن إدريس عليه السلام ابن يرد بن مهلائيل بن قينان بن آنوشة بن شيت بن آدم عليهما السلام من مواليد محافظـة الإسكندرية 8-6-1973 الأصل من محافظه أسيوط مركز صدفا قرية الدوير عايد قبيـلة هوارة عايد الهوارى مسقـط رأس شيـخ مشايـخ عربان هوارة أسيوط الأمير عايد الهواري الملقب بسيـد العرب دكتوراة فى التاريخ الاسلامى فى انساب القبائل العربية عام 2015 من اكاديمية مشكـاة للدرسات العربية والاسلامية عن القبائـل النازحة لمصـر عقب الفتح الاسلامى رئيس ومؤسس الجمعية الخيرية لأبناء هوارة عام 2012 المشهرة برقم 3107 سفيـر النوايا الحسنة من منظـمة الضميـر التابعة للامم المتحدة ومؤلف مجـلد قاموس القبائل العربية المصرية 1:مفاتيح الانارة فى انساب قبائل العرب والمرابطين والهوارة 2:موسوعه القبائل والعائلات العربية والمصرية وهــم 1:تاريخ الامارة فى أنساب قبائل وعائلات الهوارة 2: القول السليم فى بطون وعشائر بنى سليم 3:القول المتين فى تاريخ وأنساب قبائل المرابطين وبنى سليم 4:رجال العصر فى أنساب هوازن وبنى هلال وبنى نصر 5:الأقوال الجلية فى أنساب وقبائل سيناء والشرقية 6:القول الشاف فى أنساب قبائل الأنصار والأشراف الامين العام لمجلس القبائل المصرية والعربية بالإسكندرية حاصل على درع وشهادة تقدير من المجلس المصري للقبائل المصرية والعربية رئيس اللجنة العليا لدعم الجيش والشرطة والمصالحات بالمنظمة المصرية لحقوق الانسان بالإسكندرية حاصل على شهادة تقدير من المنظمة المصرية لحقوق الانسان رئيس الجمعية الخيرية لأبناء محافظة أسيوط فرع عبدالقادر العامرية الإسكندرية وكيل مؤسسين حزب التحرير العربي حزب لم يكتمل امين عام التنظـيم بحزب مصر الثـورة سابقاً مرشح مجلس الشعب بالدائرة الرابعة بالإسكندرية عن الشباب والجمعيات الاهلية عام 2011 حاصـل على العديد من شهادات التقدير من الجمعيات الاهلية والمجالس عن دورة فى المجتمع المدني. رئيس لجـنة المساعدات الطبية بالجمعيات الاهلية شعبة العامرية باحث ومؤرخ فى تاريخ القبائل العربية والمصرية بمصر والوطن العربي أمين عام المجلس الأعلى للقبائل العربية والمصرية بالإسكندريــة

2 مشترك

    أنساب القبائل

    avatar
    Hussein hasan12345


    عدد المساهمات : 1
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 02/09/2022

    أنساب القبائل Empty أنساب القبائل

    مُساهمة  Hussein hasan12345 الجمعة سبتمبر 02, 2022 9:14 pm

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اريد ان اعرف نسب عائلة آل سليمان بأبوتشت
    وجزاك الله خيرا
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14467
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 50

    أنساب القبائل Empty رد: أنساب القبائل

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الأربعاء يناير 04, 2023 4:41 pm

    القبائل المترابطة في
    دول الخليج العربي السبعة من العراق الى سلطنة عمان

    #قبيلة_الاشراف/ وهم من آل بيت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) منتشرين في كل دول الخليج العربي
    ومنهم القواسم امراء إمارة العين في الإمارات والسعدون امراء المنتفج في العراق

    #قبيلة_شمر/ من طي القحطانية اكبر قبائل الخليج نزحت من حائل في السعودية إلى باقي البلدان ولهم تواجد جدا كبير في العراق
    واشهر بيوتتاتهم بيت الياور الجربا زعماء شمر في محافظة نينوى

    #قبيلة_عنزة/ من قبائل ربيعة العدنانية منتشرة هذه القبيلة بكثرة في دول الخليج ومنهم آل سعود ملوك السعودية وآل خليفة ملوك البحرين وآل صباح امراء الكويت وفي العراق لهم تواجد جدا كبير من أشهر فروعهم البدور والفدعان والرفيع والبعيج والصكور والحميد والكثير من الفروع الاخرى وزعامة عنزة من العراق من أسرة آل هذال الشهيرة
    في بادية العراق الغربية

    #قبيلة_بني_تميم/ هامة مضر أشهر القبائل المضرية العدنانية لهم انتشار كبير في كل دول الخليج ومنهم (آل ثاني) امراء دولة قطر ولهم تواجد جدا كبير في العراق
    ويعدون من اكبر قبائل العراق

    #قبيلة_الانصار/ وهم الاوس والخزرج الازد القحطانيين منتشرين في الإمارات وعمان واشهر قبائلهم النعيم وايضا متواجدين في السعودية والكويت وباقي دول الخليج العربي

    #قبيلة_البيات/ قبيلة طائية قحطانية أشهر رجالاتهم نواخذه وطواويش في البحر منتشرين في قطر والسعودية والامارات ولهم تواجد كبير في محافظة كركوك العراقية وباقي المحافظات

    #قبيلة_الظفير/ من فروع بني لام الطائية منتشرة هذه القبيلة في العراق والسعودية والكويت والامارات

    #قبيلة_بني_خالد/ من قريش المضرية يمتدون بنسبهم الى خالد بن الوليد ومنتشرين في السعودية في نجد والقصيم والجوف وفي اغلب دول الخليج ولهم تواجد كبير في العراق

    #قبيلة_السودان/ من قبائل كندة القحطانية
    لهم تواجد قديم في قطر وهم من اسسوا مدينة البدع (الدوحة) حاليا في قطر وفي عمان ومنتشرين في العراق بكثرة خصوصا في الجنوب خاصة في ميسان

    #قبيلة_بني_لام/ وهي من اكبر قبائل طي القحطانية
    لهم انتشار في السعودية والكويت واكبر تواجد لها في العراق

    #قبيلة_مطير/ وهي قبيلة قيسية عدنانية شهيرة في المملكة العربية السعودية لها تواجد في السعودية وفي العراق في الجنوب لهم ثقل كبير في البصرة حيث يوجد فيها فرع من فروع مطير(بريهة)

    #قبيلة_عتيبة/ قبيلة قيسية عدنانية اكبر تواجد لها في السعودية وتمتد في باقي الدول الخليجية وفي العراق موجودة في البادية الجنوبية حيث تتواجد قبيلة الاساعدة وابرز فروعهم آل شداد

    #قبيلة_بني_ساعدة/ وهم من الانصار الخزرج الازد القحطانيون اكبر تواجد لهم في العراق ويتواجدون في الامارات في امارة العين وتعد احدى اكبر قبائل سلطنة عمان ولهم تواجد ايضا في السعودية في المدينة المنورة

    #قبيلة_قريش/من أشهر قبائل مضر العدنانية يتواجدون في السعودية في الطائف ونواحي مكة اما في العراق فثقلهم في محافظة واسط في وسط العراق

    #قبيلة_بني_كعب/ من أشهر فروع قبائل عامر بن صعصعة
    لها تواجد في الامارات وقطر واكبر تواجد لهم في العراق

    #قبيلة_بني_هلال/من قبائل عامر بن صعصعة من عدنان في السعودية منتشرة ولها تواجد كبير في جنوب العراق في محافظة ذي قار

    #قبيلة_بني_صخر/ من قبائل طي القحطانية منتشرة في السعودية ولها تواجد كبير في محافظة نينوى في شمال العراق

    #قبيلة_زبيد/ قبيلة مذحجية قحطانية لها تواجد في كل دول الخليج العربي لكن ثقلها الاكبر في العراق

    #الدواسر/قبيلة شهيرة في السعودية وفي العراق يتواجدون في الانبار والبصرة

    #قبيلة_اللهيب/ وهم من زبيد القحطانية لهم تواجد كبير في العراق وايضا لهم تواجد في السعودية وقطر

    #قبيلة_العكيدات/ لهم تواجد كبير في البحرين من قبائل زبيد القحطانية ومنتشرين ايضا بكثرة في شمال العراق في نينوى

    #قبيلة_كنانة/ من أشهر قبائل مضر العدنانية متواجدين في السعودية في محافظة الليث ومحافظة القنفذة في منطقة مكة المكرمة واكبر تواجد لهم في العراق وخصوصا في جنوب العراق محافظة ميسان

    #قبيلة_بني_عبس/ من القبائل القيسية العدنانية الموجودة في دول الخليج وتواجدهم في الإمارات اما في العراق فلهم ثقل كبير في محافظة المثنى ضمن حلف بني حجيم

    #قبيلة_الازد/وهم أشهر قبائل قحطان منتشرة في كل دول الخليج العربي

    #قبيلة_كندة/ من أشهر قبائل قحطان لها تواجد كبير في الإمارات وايضا تواجد كبير في العراق ومن فروعها قبيلة السودان وقبيلة الابيض وقبيلة جليحة

    #قبيلة_خزاعة/ من أشهر قبائل الازد ولها تاريخ شهير في الاسلام تتواجد هذه القبيلة في السعودية والعراق وأكثر تواجدها في العراق محافظة الديوانية وسميت بالديوانية نسبة الى ديوان الخزاعل

    #قبائل_طي/ منتشرة في كل دول الخليج العربي

    #قبائل_ربيعة/ منتشرة في كل دول الخليج العربي

    #قبائل_قيس_عيلان/ القبائل القيسية منتشرة في كل دول الخليج العربي


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14467
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 50

    أنساب القبائل Empty رد: أنساب القبائل

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب الأربعاء نوفمبر 08, 2023 2:39 am

    [b][نبذة تاريخية عن قطر

    قَطَر هي شبه جزيرة تقع على الشاطئ الشرقي من شبه الجزيرة العربية، وفي منتصف الساحل الغربي للخليج العربي، عاش سكان قطر كغيرهم من سكان الخليج العربي على رزقهم في التجارة والغوص على اللؤلؤ، ولما تدهورت تجارة اللؤلؤ انكمش اقتصاد قطر فمرت بسنين عجاف، واستمر هذا الحال إلى أن تم اكتشاف النفط الذي أسهم في الازدهار العِمراني والثقاقي والاقتصادي في قطر.

    الاكتشافات الأثرية والحفريات والنقوش ومجموعات من القطع الفخارية النادرة التي تم العثور عليها في مناطق متفرقة من البلاد على أن أرض قطر كانت مأهولة منذ الألف الرابعة قبل الميلاد.

    وذكر المؤرخ اليوناني هيرودوتس في القرن الخامس قبل الميلاد، أن أول من سكن قطر هم القبائل الكنعانية التي اشتهرت بفنون الملاحة والتجارة البحرية، كما أن عالم الجغرافيا الإغريقي بطليموس ضمّن خريطته المسماة (بلاد العرب) ما أسماه (قطرا) وهو ما يعتقد أنه إشارة إلى شهرة مدينة "الزبارة" القطرية التي كانت قديماً بين أهم الموانئ التجارية في منطقة الخليج.

    و كما تروي مصادر التاريخ العربي الإسلامي لعبت قطر دوراً مهماً عندما شارك سكانها في تجهيز أول أسطول بحري لنقل الجيوش خلال الفتوحات الإسلامية.

    وشهدت قطر مرحلة من الرخاء الاقتصادي في ظل الدولة العباسية، إبان القرن الثامن الهجري (الرابع عشر الميلادي) ويستدل على ذلك من المدونات المكتوبة في قلعة (مروب) الموجودة على الساحل الغربي والتي تمثل الطابع المعماري العباسي.

    و في القرن العاشر الهجري (السادس عشر للميلاد) تحالف القطريون والأتراك لطرد البرتغاليين، ثم خضعت كل المناطق في الجزيرة العربية بما في ذلك قطر لحكم الإمبراطورية العثمانية واستمر ذلك لحوالي أربعة قرون متوالية.

    أدى نشوب الحرب العالمية الأولى في عام 1914 وما تمخض عنها من نتائج إلى زوال الحكم التركي عن البلاد ووقعت قطر معاهدة مع بريطانيا عام 1916 نصت على حماية أراضي قطر ورعاياها حيث كان النفوذ البريطاني في البلاد لا يتجاوز الإشراف على بعض الجوانب الإدارية.

    حكمت قطر أسرة آل ثاني التي أخذت اسمها من عميدها ثاني بن محمد والد الشيخ محمد بن ثاني، الذي كان أول شيخ مارس سلطته الفعلية في شبه الجزيرة القطرية خلال منتصف القرن التاسع عشر.

    وكانت أسرة آل ثاني قد استقرت حول واحة "جبرين" في جنوبي نجد، قبل ارتحالها إلى قطر في أوائل القرن الثامن عشر وهي فرع من قبيلة بني تميم، التي يعود نسبها إلى مضر بن نزار، وقد استقرت بادئ الأمر في شمال شبه الجزيرة القطرية، ثم انتقلت إلى الدوحة في منتصف القرن التاسع عشر بزعامة الشيخ محمد بن ثاني.

    دلت الحفريات والنقوش ورؤوس الرماح، ومجموعة الفخاريات المتقنة الصنع، التي تم العثور عليها في مناطق متفرقة من البلاد، بواسطة البعثات الأوروبية المختلفة، ومنها (البعثة الدنماركية عام 1965م، والبعثة الإنجليزية عام 1973م والبعثة الفرنسية عام 1976م) على أن أرض قطر كانت مأهولة بالسكان منذ الألف الرابع قبل الميلاد، كما دلت الحفريات على امتداد الحضارة العبيدية، التي قامت جنوبي العراق وشمالي الخليج العربي، إلى شبه جزيرة قطر، هذا فضلًا عن أن القبائل الكنعانية هي أول من سكن قطر في مطلع تاريخها، وذلك في الفترة 825-484 ق.م، مما يشير إلى التجذر التاريخي لهذه الدولة القطرية.

    وتظهر كتابات قدماء الإغريق ذكر قطر؛ فيشير مؤرخهم هيرودوت (في القرن الخامس قبل الميلاد) إلى أن أول من سكن قطر هم القبائل الكنعانية، التي اشتهرت بفنون الملاحة والتجارة البحرية، كما ذكر الجغرافي الإغريقي بطليموس في خريطته المسماة بلاد العرب - اسم قطر - حيث يعتقد أنها إشارة لشهرة مدينة الزبارة القطرية التي كانت قديماَ بين أهم الموانئ التجارية في منطقة الخليج.


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14467
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 50

    أنساب القبائل Empty رد: أنساب القبائل

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب السبت يناير 20, 2024 1:21 pm

    توزيع القبائل العربية بشرق الديارالمصريه
    ويطلق عليهم عرب شرق أو المشارقه
    اولا محافظه الشرقية:
    وهى أول مكان نزل وأستقرت بها القبائل العربية بعد الفتح الإسلامى ومنها قبائل( جذام –لخم- طيى—خشين - بلى- جهينة – هوازن ومنهم بنو عامرو بنو نصروبنو هلال وبنوربيعه والعقيلات والجعافرة وبنى سليم (الهنادى-بنى عونة-البهجة-الحوتة-الموالك-الحرابى -الصهب-المحاميد- ربيعة - قريش، - قبائل العايد( عربان النجايمة - عربان ابن بقربن عايد - العزازية -الأباظية -الدعابسة -الشرايفة -البنادقة - المهناوية - صيام -الأعصر -أيوب إبراهيم -حسونة )، العكاشة،السادة العزازية , السادة المسلمية , السادة البازات , السادة الفواخر , السادة المحمودية , السادة الثقايلة ,البلاسيون , الطحاوية , , أولاد علي , السماعنة , السعديون, هلبا سويد , العبابدة , الكرايرة , ,بنى طى ومنهم (, العقايلة , البياضية , الاخارسة , النفيعات, الشرافدة )، المساعيد , السواركة , الحويطات ، العليقات ، بلي ، العيايدة ، الأشراف ، مطير ، البراعصة , الرشايدة , بنو واصل , بنوعقبة , الترابين المعازة , اللبايدة , الصوالحة , , الفرجان ، أولاد احمد ومنهم العكاشة (آل صقر وآل منيع والحمايدة والغتاورة والهضيبات"و منهم أولاد احمد وأولاد عطوة بأبوحماد" والظواهرية والحجاجنة والقطاطوة والعمارين والنعيرات والدبور والجمالية ، والصهب ،والسماعنة والعبابدة والرشايدة و آل داود من التراكي من السعديين أيضا آل داود من هلبا بعجة من حرام من جذام بالصالحية" والمعازة والحويطات والعقايلة والترابين والسواركة والهنادي وأولاد علي والسعديون وهلبا سويد والكرايرة والحوتة والشرافدة والمساعيد والعيايدة ،والهوارة و مطير ، البراعصة وعقبة واللبايدة والصوالحة بنو واصل –بنو عقبة-والفرجان والعزازية والمسلمية والبازات والفواخر والمحمودية والثقايلة البلاسيون والأشراف وعربان العايد والعمارين والنعيرات والدبور والجمالية كلهم جميعا من النفيعات والسماعنة والعبابدة والرشايدة و آل داود من التراكي من السعديين ومن قراها(أبوحماد-الإسدية-الجعفرية-الحلمية-الضاهرية-العباسة-القرين-بنى جرى-أبوصوير-السناجرة-القصاصين-القطاوية-الطنانات-عليم-فايد-العزازى-عيادكريم-الزنكلون-الشبانات-العصلوجى-القنايات-النكارية-بنى إشبل-بنى عامر-الأشراف-رزنة-الزقازيق-المسلمية-أباظة-شرويدة-الجراية-شاويش-البلاشون-السعدات-السعيدية-الشغابنة-الشولية-العبسى-العدلية-الغفارية-الفاروقية-بنى صالح-عمارة-غيتة-العايدى-ميت جابر-ميت حبيب-ميت ربيعه-الدهاشنة-الزوامل-الطحاوية-المناصرة-أولادسيف-أولادمهنا-بنى عليم-الجعافرة-الجمالية-الحجاجية-الخطارة-الدميين-الديدامون-الصالحية-الطويلة-العارين-الغزالى-الفدادنة-العدوى-جهينة-نبهان-الأخميين-الإخيوة-البكارشة-الحجازية-الحسينية-الحمادين-السلاطنة-السماعنة-الصوالح-الضواهرية-الملكيين-النوافعة-أولادعابدين-بنى صريد-السماكين-الرفاعيين-أبوعبدون-قصاصين-شاويش-الحرابوة-الرباعينالحماديين-الهجارسة-كفورنجم-الأحراز-الحصوة-الحوامدة-الخضارية-الشرقاية-الصوفية-الفرايين-المشاعلة-الموانسة-أولادصقر-بنى حسن-الشوافين-الفرايحة-النصيرى-أبوطوالة-الأعراس-التلين-الحميدية-السعدين-الشقر-الصنافين-العزيزية-القراقرة-المساعدة-المعالى-النعامنة-بنى حسين-بنى هلال-البقاشين-بنى قريش-الشعراوى-الشعاروة-الصعايدة-الغنيمى-الحلاوات-الدهتمون-الرحمانية-الرياض-السلامون-الشبراوين-العدوة-العلالقمة-العواسجة-الفواقسة-القراموص-المحمودية-بنى عياض-صبيح-السطوحية-الاحسانية-الحبش-السكاكرة-المطاوعة-الشرفا-الظواهرى-جنيدى-)

    ثانيا بسيناء
    وبها قبائل وعائلات
    قبيلة الرميلات- قبيلة العقايله- بنو اسد- قبيلة السواركة -عربان الحبايبة- قبيلة النعام- قبائل العليقات (العقيليون)- قبيلة البياضية- قبيلة الحويطات
    قبيلة الحماضة - قبيلةالقرعان-- قبيلة الترابين- قبائل هتيم قبيلة الطميلات- قبيلة الملالحة أو بنو عامر- قبيلة الوحيدات- قبيلة التياهة - أولاد على - قبيلة أولاد سعيد-. قبيلة البدارة-. قبيلة الجبالية- قبيلة الأخارسة- قبيلة الرياشات- بنو عقبة- بنو واصل- عشيرة الجرادات- والمشاعلة- عرب العطيات- المساعيد-عشيرة الخرشة- قبيلة آل عمرو- قبيلة (الفواخرية) قبيلة الصوالحة- قبيلة النفيعات- قبيلة القطاوية- قبائل المساعيد( اللفيتات- الأحيوات العلالمة- فروع أولاد سيف)(206)
    ثالثا محافظه السويس :
    بها من القبائل : السواعدة والهضيبات والقطاطوة وأبوكيلة والشوام جميعهم من النفيعات والحويطات وجهينة والهنادي والعليقات وبلي والعيايدة والأشراف ومطير والبراعصة و, والصوالحة ,. بنى عطا –الخماسين
    وسط سيناء:قبائل(الترابين- الأحيوات-الحويطات- السواركة-الرميلات-البياضية- الأخارسة-العقايلة -الدواغرة-السماعنة -العيايدة -الرياشات-المساعيد-العزازمة-العلاوين)
    ثالثا محافظه شمال سيناء
    :وبها قبائل (السواركة -الرميلات-البياضية -الأخارسة-السماعنة-القطاطوة-العقايلة-الدواغرة - العلوية -الرياشات-الملالحة -العيايدة-السعديين- بلى-المساعيد- العكو- اللفيتات-الجبالية - الصقور-بنى عجلان –التياهة-الترابين-الحوات –النجمات- المساعيد –الصفايحة-الاحيوات-الحويطات- العزازمة –الفواخرية-أولاد سليمان-الاغوات-حجاب- أبوشيته-عروج-اللايمة-الشوربجي- الشريف).
    جنوب سيناء : وبها من القبائل : (الغنيمات والشقاطفة كلاهما من السواعد من النفيعات والعقيلات ومزينة والصوالحة والقرارشة والجبالية وأولاد سعيد من الفوايدة من جهينة والحماضة وبني واصل من جذام والجرارة والبدارة ، الحماضة، بنى سليمان – التية).
    وعشائر الطور وهي
    Sad السواعدة ووالهضيبات والحمايدة والغتاورة ووالقطاطوة والضواهرية والحجاجنة والعمارين والنعيرات والدبور والجمايلة وعشائر الشوام هي : بني ايوب والمعاريف والشوامين وخزام والقنادلة: اي بنو علي الذين لم تتوقف سيناء التياهة والترابين والحوات والنجمات والصفايحة والحويطات والعزازمة وبني فخر وأولاد سليمان والاغوات وحجاب وأبو شيته وعروج والسلايمة والشوربجي والشريف والسواركة العدنانية والرياشات والرميلات والبياضية القحطانية وبلى القضاعية والأخارسة القحطانية والعقايلة القحطانية والدواغرة والسماعنة والعيايدة والمساعيد والاحيوات "
    رابعا محافظه البحر الأحمر :
    تحتل محافظة البحر الأحمر النصف الجنوبي الكامل من الصحراء الشرقية لمصر بما فيها مرسى علم وسفاجا والغردقة وغيرها وكلها قبائل عربية ، ومن هذه القبائل : العبابدة والعقيلات و جهينة والمعازة ومزينة والحويطات والرشايدة والعبابدة والعريمات.
    خامسا محافظه الإسماعيلية:
    الحويطات ، جهينة ، الهنادي، العليقات، بلي ، العيايدة ، الأشراف، مطير، البراعصة , الطميلات , المعازة , العقايلة , السماعنة , الاخارسة , البياضية , السواركة بنى عطا :الشرارات –الخماسين النفبعات بها من القبائل بنى عطا –الخماسين : الهضيبات والظواهرية والنعيرات والدبور والجمالية والحويطات وجهينة والهنادي والعليقات وبلي والعيايدة والأشراف ومطير والبراعصة والطميلات والمعازة والعقايلة والسماعنة والاخارسة والبياضية والسواركةوالعليقات وبلى.
    و هذا على قدر ماجمعت ولو يوجد نقص فى المعلومات ارسلوا لى للتصحيح ولكم جزيل الشكر
    إعداد وتجميع
    د مصطفى سليمان ابوالطيب يوسف ابوعايدالهوارى
    مؤرخ وباحث في تاريخ واتساب القبائل العربيه
    الأمين العام للمجلس المصرى القبائل العربية بالإسكندرية مؤرخ فى أنساب القبائل العربية


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14467
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 50

    أنساب القبائل Empty رد: أنساب القبائل

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب السبت يناير 20, 2024 1:21 pm

    منذ قديم الأزل عاشت أرض التايفون، والتي تضُم الممالك السبعة..
    (مملكة النارديون - كينوس - كوماي - كوفون - كواخو – الميغار – مملكة أدونيس)
    أزهى فترات عصورها
    حيثُ سلامًا خيَّرًا، كبحرٍ بلا أمواجٍ هائجة - فقط - هدوءًا طاغيًا كسي آذان بِقاعها، فإنتشر الحُب بين سكان كل مملكة، وتقدموا بعقولهم المُنيرة، التى فتحت لهم العديد من الآفاق، ما لم يحلموا أن تُفتح لهم من قبل.
    وبالأخص مملكة النارديون حيث كانت أكبر ممالك الأرض، وأصبحت الأرض البيضاء، الحاملة لأبهي صورة من أجناس الأرض، ومنبع الخيرات التي لا تُفني أبدا، ومن ثَم أصبحت هي مهد الحضارة والتقدم بالنسبة لباقي الممالك، التي تحالف حُكامها، مع حاكم النارديون الملك (آركون) الذي جمع بين الحكمة في إدارة الأمور ، وبين القسوة في أحلكها.
    حتى حدث ما لم يكن في الحُسبان...

    رواية "أرض التايڤون" ✍

    - دار كُتبنا للنشر والتوزيع
    - معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024
    - من يوم 26 يناير إلى 6 فبراير
    - صالة 1 جناح A50
    - حفل التوقيع الأربعاء31 يناير


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14467
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 50

    أنساب القبائل Empty رد: أنساب القبائل

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب السبت يناير 20, 2024 1:21 pm

    ️{ الشرح }
    التزامُ هديِ النبيِّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ في الأمْرِ والنَّهيِ والبَيعِ والشِّراءِ وسائرِ العِباداتِ والمُعامَلاتِ هو سبيلُ الخَيرِ والنَّجاةِ في الدُّنيا والآخِرةِ.
    وفي هذا الحديثِ بيانٌ لبَعضِ المنهيَّاتِ، حيثُ يَرْوي أبو هُرَيرةَ رَضيَ اللهُ عنه أنَّ رَسولَ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ نَهى عن بَيعتَين، وفسَّرَهما في الحَديثِ بأنَّهما
    «المُنابَذة»
    مِن النَّبْذِ، وهو الإلقاءُ؛ وهي أنْ يَجعَلَ إلْقاءَ السِّلعةِ إيجابًا للبَيعِ؛ فمتى أَلْقى إليه ثوبًا أو غيرَه التَزَمَ المُشترِي بشِرائِه، وعن «المُلامَسة»
    مِن اللَّمْسِ؛ وهي أنْ يَبِيعَ البائعُ شيئًا إلى المُشترِي على أنَّه متى لَمَسَه فقد تَمَّ البَيعُ، وكِلاهما مِن العُقُودِ المَنهِيِّ عنها؛ لِمَا فيها مِن الغِشِّ.ونهَى رَسولُ الله صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عَن لِبستَين، وفسَّرَهما في الحديثِ بأنَّهم
    ا «اشتِمال الصَّمَّاءِ»،
    وهو أنْ يَلُفَّ الإنسانُ جميعَ جسَدِه بالثَّوبِ، ولا يَرفَعَ شيئًا مِن جَوانبِه، فلا يُمكِنُه إخراجُ يدِه إلَّا مِن أسفَلِه؛ وسُمِّيَ بذلك؛ لِسَدِّه المَنافِذَ كلَّها كالصَّخْرةِ الصَّمَّاءِ، وفيه تَشبُّهٌ باليهودِ الَّذين كانوا يَفْعَلون ذلك
    ، وقد نَهى النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عن التَّشبُّهِ بهم. وعن «الاحتِباءِ»
    وهو أنْ يَقعُدَ الإنسانُ على أَليَتَيْهِ ويَنصِبَ ساقَيْهِ، فيَضُمَّ رِجلَيْهِ إلى بَطنِه بثَوبٍ، ويَجمَعَهما مع ظهْرِه، ويَشُدَّ الثَّوبَ عليه بهذه الهيئةِ، أو يَشُدَّ على ساقَيْهِ بيَدِه؛ وإنَّما نَهَى عنه؛ لأنَّه إذا لم يكُنْ عليه إلَّا ثوبٌ واحدٌ، فرُبَّما تحرَّكَ أو زَالَ، فتنكشف عَوْرتُه كما بيَّنه في قَولِه:
    «يُفْضي بِفَرجِه إلى السَّماء».
    قيل: إنَّ الاحتِباءَ المَنْهِيَّ عنه في الجُلوسِ هو احتِباءُ الرَّجُلِ الَّذي لا يملِكُ إلَّا ثوبًا واحدًا بثوبِه، أمَّا الذي يَحتبي وهو ساترٌ لعَورتِه بالثيابِ فلا بأسَ في ذلك.كما نَهَى صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ عن صَلاتَينِ، وفسَّرَهما في الحديثِ بأنَّه صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ
    نَهى عن الصَّلاةِ بعْدَ صَلاةِ الفَجرِ حتَّى تَطلُع الشَّمسُ
    ، بمعنى أنَّه يَنهى عن الصَّلاةِ في هذا الوقتِ الذي يَبدأُ مِن أوَّلِ ظُهورِ حاجِبِ الشَّمسِ عندَ شروقِها إلى أن يَتمَّ اكتمالُ شروقِها بظُهورِ قُرصِها كاملًا في أُفقِ السَّماءِ،
    «وبَعدَ صَلاةِ العَصرِ حتَّى تَغرُب الشَّمسُ»
    وهذا هو الوقتُ الثَّاني المنهيُّ عن الصَّلاةِ فيه، وهو مِن بَعدِ أداءِ العصرِ في أوَّلِ وقتِه ويكونُ أكثر تحديدًا عندَ بَدْءِ الشَّمسِ في الغروبِ إلى أن يَتمَّ اختفاءُ قُرصِ الشمسِ كاملًا؛ فالمُرادُ بالنَّهيِ عمومًا وقْتُ الطُّلوعِ ووقْتُ الغُروبِ وما قارَبَهُما؛ لِأنَّه الوَقتُ الَّذي كانَ يُصلِّي فيه مَن يَعبُدونَ الشَّمسَ،
    ولأنَّه الوقتُ الذي يَقترِبُ فيه الشَّيطانُ مِن الشَّمسِ فتَكونُ بيْنَ قَرنَيْهِ، وهذا النَّهيُ يخُصُّ صلاةَ النافلةِ والتطَوُّعِ، لا الصَّلاةَ الواجبةَ كمَّنْ تأخَّرَ عن صلاةِ العَصرِ إلى هذا الوقتِ؛ فإنَّه يُصلِّي في وقتِ النَّهيِ.
    وقيل: إنَّ النَّهيَ عن الصلاةِ في هذا الوَقتِ إنَّما أُريدَ به النَّهيُ عن تأخيرِ الفَريضةِ لغَيرِ عُذرٍ حتَّى تقَعَ مُقارِنةً للغُروبِ
    .( وفي الحديثِ )
    : الحثُّ على حُسنِ التعامُلِ في البَيعِ والشِّراءِ والابتعادِ عن كلِّ ما فيه غِشٌّ أو جَهالةٌ تُؤدِّي إلى التنازُعِ.وفيه: الحثُّ على سَترِ العَورةِ، والحِرصُ على حُسنِ الهَيئةِ وجَمالِها.وفيه: بيانٌ لأوقاتِ النَّهيِ عنِ الصَّلاةِ

    ➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖➖
    أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ نَهَى عن بَيْعَتَيْنِ، وعَنْ لِبْسَتَيْنِ وعَنْ صَلَاتَيْنِ: نَهَى عَنِ الصَّلَاةِ بَعْدَ الفَجْرِ حتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ، وبَعْدَ العَصْرِ حتَّى تَغْرُبَ الشَّمْسُ، وعَنِ اشْتِمَالِ الصَّمَّاءِ، وعَنِ الِاحْتِبَاءِ في ثَوْبٍ واحِدٍ، يُفْضِي بفَرْجِهِ إلى السَّمَاءِ، وعَنِ المُنَابَذَةِ، والمُلَامَسَةِ.
    الراوي : أبو هريرة | المحدث : البخاري | المصدر : صحيح البخاري
    الصفحة أو الرقم: 584 | خلاصة حكم المحدث : [صحيح]


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14467
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 50

    أنساب القبائل Empty رد: أنساب القبائل

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب السبت يناير 20, 2024 1:22 pm

    لما ضرب الله مثلا في البعوضة تعجب الكافرون وقالوا كيف يليق بخالق الكون أن يضرب مثلاً بحشرة صغيرة قال تعالى
    " وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا "
    وبعد مرور 1400 سنة تظهر المفاجأة الكبرى والآية العظيمة..
    البعوضة أنثى لها مائة عين في رأسها ...
    لها 48 سن في فمها ...
    لها ثلاثة قلوب كاملة في جوفها ...
    لها ستــة سكاكين في خرطومها ولكل واحدة منها وظيفتها...
    لها ثلاثة أجنحة في كل طرف من أطرافها ...
    مزودة بجهاز حرارة يعمل مثل نظام الأشعة تحت الحمراء ويعكس لها لون الجلد البشري فى الظلمة الى لون بنفسجى مثل أنظمة الرؤيا الليلية التي يستعملها الجنود ...
    مزودة بجهاز تخدير موضعي يساعدها علـــى غرز إبرها في جسم الإنسان دون أن يشعر أو يحس بقرصة حتى تمص الدم ...
    مزودة بجهاز تحليل للدم فهي لا تستسيغ أية دماء ...
    مزودة بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جداً أثناء عملية المص ...
    مزودة بجهاز للشم تستطيع من خلاله شم رائحة عرق الإنسان من مسافة (60)م .
    وأغرب من كل هذا فإن العلم الحديث اكتشف أن هناك حشرة صغيرة جداً تعيش فوق ظهر البعوضة لا تُرى إلا بالمجهر ..
    قال الله تعالى : ( إن الله لا يستحيِّ أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها )
    " سبحــــان ذى الملكوت والجبروت والكبرياء والعظمة "
    فضلا ولیس امرا
    اترک اسم من اسماء الله الحسنی


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14467
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 50

    أنساب القبائل Empty رد: أنساب القبائل

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب السبت يناير 20, 2024 1:22 pm

    سؤال
    لماذا في سورة يُوسف لم يقل الله تعالى زوجة العزيز وقال امرأة العزيز !!!
    كلام جداً جميل ...

    هل تقول عن زوجتك
    امرأتي .. ؟
    أو زوجتي ..
    أم صاحبتي ..؟؟

    السؤال:
    مالفرق ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮأة ﻭﺍﻟﺰﻭجة ﻭﺍﻟﺼﺎﺣﺒﺔ ?

    الإجابة:

    ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ :
    إﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴدية ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﻭﺍﻷﻧﺜﻰ ، ولا يوجد بينهما انسجام وتوافق فكري ومحبة ﺗﺴﻤﻰ ﺍﻷﻧﺜﻰ ﻫﻨﺎ ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ‏) ...

    ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ :
    ﺇﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﻫﻨﺎﻙ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴدية وﻳﺘﺮﺍﻓﻖ ﺫﻟﻚ مع اﻧﺴﺠﺎﻡ ﻓﻜﺮﻱ وتوافق ومحبة…
    ﺗﺴﻤﻰ ﺍﻷﻧﺜﻰ هنا ‏( ﺯﻭﺟﺔ ‏) .

    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
    ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻧﻮﺡ ‏)
    ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻟﻮﻁ ‏)
    ﻭﻟﻢ ﻳﻘﻞ : ﺯﻭﺟﺔ نوح ولا زوجة لوط بسبب الخلاف الايماني بينهما!!!
    فهما نبيان مؤمنان وانثى كل منهما غير مؤمنة !!! فسمى الله كلا منهما امرأة وليست زوجة

    وكذلك قال الله ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ﻓﺮﻋﻮﻥ ‏) .
    ﻷﻥ ﻓﺮﻋﻮﻥ ﻟﻢ ﻳﺆﻣﻦ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻣﺮﺃﺗﻪ آﻣﻨﺖ فلم يتفقا في الايمان فكانت امرأة وليست زوجة

    بينما أنظر إلى مواضع استخدام القرآن الكريم للفظ ( زوجة ).

    ﻗﺎﻝ تعالى في شأن آدم وزوجه :
    ( ﻭﻗﻠﻨﺎ ﻳﺎ ءاﺩﻡ ﺍﺳﻜﻦ ﺃﻧﺖ ﻭﺯﻭﺟﻚ ﺍﻟﺠﻨﺔ ‏)

    وقال في شأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم
    ‏( ﻳﺎ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﻗﻞ ﻷﺯﻭﺍﺟﻚ ‏)
    وذلك ليدلل الحق جل جلاله على التوافق الفكري والانسجام التام بينه وبينهن.

    ﻭﻟﻜﻦ .. ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻃﺮﻳﻒ
    ﻟﻤﺎﺫﺍ استخدم القرآن الكريم لفظ (امرأة) على لسان سيدنا زكريا على الرغم من أن هناك توافق فكري وانسجام بينهما؟؟
    ﻳﻘﻮﻝ الله تعالى :
    ‏( ﻭﻛﺎﻧﺖ ﺍﻣﺮﺃﺗﻲ ﻋﺎﻗﺮﺍً ‏)…
    والسبب في ذلك أﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺤﺘﻤﻞ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺧﻠﻞ ما ﻓﻲ ﻋﻼﻗﺔ ﺯﻛﺮﻳﺎ ﻣﻊ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺴﺒﺐ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍلإﻧﺠﺎﺏ.
    ﻓﻴﺸﻜﻮ ﻫﻤﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ تعالى.
    واصفا من معه بأنها امرأته وليست زوجته !!!.

    ولكن بعد أن رزقه الله ولدا وهو سيدنا يحيى اختلف التعبير القرآني.
    فقال الله تعالى
    ‏( ﻓﺎﺳﺘﺠﺒﻨﺎ ﻟﻪ ﻭﻭﻫﺒﻨﺎ ﻟﻪ ﻳﺤﻴﻰ ﻭﺃﺻﻠﺤﻨﺎ ﻟﻪ ﺯﻭﺟﻪ ‏).

    فاسماها الله تعالى زوجة وليست امرأة بعد اصلاح خلل عدم الانجاب !!!

    ﻭ ﻓﻀﺢ الله بيت ﺃبي ﻟﻬﺐ ..
    ﻓﻘﺎﻝ ﺗﻌﺎﻟﻰ :
    ‏( ﻭﺍﻣﺮﺃﺗﻪ ﺣﻤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺤﻄﺐ ‏)
    ليدلل القرآن أنه لم يكن بينهما انسجام وتوافق!!!

    الصاحبة:
    يستخدم القرآن الكريم لفظ ( صاحبة ) عند انقطاع العلاقة الفكرية والجسدية بين الزوجين...

    لذلك فمعظم مشاهد يوم القيامة استخدم فيها القرآن لفظ ( صاحبة )
    قال تعالى :
    ‏( ﻳﻮﻡ ﻳﻔﺮ ﺍﻟﻤﺮﺀ ﻣﻦ ﺃﺧﻴﻪ ﻭﺃﻣﻪ ﺃﺑﻴﻪ ﻭﺻﺎﺣﺒﺘﻪ ﻭﺑﻨﻴﻪ ‏).

    لأن ﺍﻟﻌﻼﻗﺔ اﻟﺠﺴﺪﻳﺔ ﻭﺍﻟﻔﻜﺮﻳﺔ انقطعت بينهما بسبب أهوال يوم القيامة.!!!

    ﻭﺗﺄﻛﻴﺪﺍً ﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﺻﺮﺍﺣﺔ:
    ( ﺃﻧﻰ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﻭﻟﺪ ﻭﻟﻢ ﺗﻜﻦ ﻟﻪ ﺻﺎﺣﺒﺔ ‏) ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﻳﻘﻞ ‏( ﺯﻭﺟﺔ ‏) ﺃﻭ ‏( ﺍﻣﺮﺃﺓ ‏) ؟؟
    قال الله تعالى ذلك لينفي ﺃﻱ ﻋﻼﻗﺔ ﺟﺴﺪﻳﺔ ﺃﻭ ﻓﻜﺮﻳﺔ ﻣﻊ ﺍﻟﻄﺮﻑ الآخر نفياً قاطعاً ...
    ﺟﻤﻠﺔَ ﻭﺗﻔﺼﻴلاً...

    ﻓﺴﺒﺤﺎﻥ ﺍﻟﻠﻪ الذي أنزل هذا الكتاب المعجز
    والذي قال فيه في سورة
    االإسراء - الآية 88
    (قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الْإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَىٰ أَن يَأْتُوا بِمِثْلِ هَٰذَا الْقُرْآنِ لَا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيرا.)

    جعلنا الله جميعاً ممن يقولون:
    (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَاما )
    إذا أتممت القراءة فعلق بالصلاه على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مصطفى سليمان أبوالطيب
    مدير عام


    عدد المساهمات : 14467
    السٌّمعَة : 29
    تاريخ التسجيل : 02/09/2010
    العمر : 50

    أنساب القبائل Empty رد: أنساب القبائل

    مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب السبت يناير 20, 2024 1:23 pm

    الفلوس مش بتنضف المعفن ولا بتشبع الجعان

    لا بتعلي الواطي ولا بتخليك راجل

    اللي عمل الفلوس بيصرفها علشان يقدر يجيب غيرها
    ، لكن اللي عملته الفلوس بيخاف يصرفها علشان ميسواش من غيرها !👌

    الأصول ملهاش علاقة بغني أو فقر ولا بعلم ولا بجهل

    قلة الأصل لها علاقة بالبيئة والبيت اللي خرجت منه

    اللي يتكلم بلغة الفلوس واطي ابعد عنه رصيده سراب ووهم

    الأصول محدش بيتعلمها يا تكون متربي عليها يا هتعيش طول عمرك تسمع عنها

    في ناس ميؤوس منها إنهم يفهموا الأصول والاحترام
    فعز نفسك عنهم☝

    ابن الأصول يؤتمن حتى في عداوته وقليل الأصل لا يؤتمن في صداقته

    تحياتي لولاد الأصول 🌹🌹🌹


    _________________
    مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مايو 02, 2024 4:09 am