منتديات السادة الهوارة

د/مصطفى أبو الطيب الهوارى

<<span style="font-size: 18px;">div align="justify"><<span style="font-size: >الحمد لله رب العالمين تم حصولى على درجة الدكتوراة فى الدعوة والثقافة الاسلامية (عن القبائل العربية المصرية) من أكاديمية مشكاة للدرسات العربية والإسلامية انظروا قاموس القبائل العربية المصرية للدكتور/مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى/ و تم بحمد الله تعالى انشاء الجمعية الخيرية لأبناء الهوارة وقامت الجمعية على التواصل والمحبة بين أبناء العمومة والترابط ومساعدة كل من يحتاج مساعدة وعون كل من يحتاج أولادعمومته وهو تحالف لم يقم مذ مئات السنين ومقر الجمعية الرئيسى الدخيلة محافظة الأسكندرية وللجمعية الحق فى أنشاء كثير الفروع على مستوى جمهورية مصر العربية وللتواصل مع أدارة الجمعية جروب اتحاد جمعيات أبناء هوارة الخيرية على الفيس بوك أو التواصل مع د/مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى/رئيس مجلس أدارة جمعية أبناء الهوارة الخيرية01224369577 /01002920977/01119825377
>>
<br />بشرى سارة لكل محبى البحث فى الأنساب العربية فى مصر سيتم إصدار الجزء الأول للقاموس قريبا إن شاء الله إعداد وتجميع الدكتور/مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
>>

الزعيم العربي والرئيس المصري جمال عبدالناصر

شاطر
avatar
مصطفى سليمان أبوالطيب
مدير عام

عدد المساهمات : 5397
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/09/2010
العمر : 44

الزعيم العربي والرئيس المصري جمال عبدالناصر

مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب في الأربعاء فبراير 27, 2013 7:39 am


الزعيم العربي والرئيس المصري جمال عبدالناصر
من محافظة اسيوط ينتمي لقبيلة بني مر من بطن ال نجم من فخد الجرابعه

المصدر : الدره من أخبار قبيله آل مره
للمؤلف : محمد بن راشد المري .


الروايه كاملة :

الراوي : الشيخ مبارك بن حصوان الجربوعي المري

سافر الملك سعود بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكه آنذاك أبان حكمه إلى جمهوريه مصر العربيه لحظور احدى المؤتمرات , وكان في معيته الشيخ صالح العرق ( وهو من آل هادي بن زايد من الغفران آل مره ) , وعلى هامش المؤتمر , جلس جلالته مع الرئيس جمال عبد الناصر ( رئيس المؤتمر ورئيس الجمهوريه ), جلس الزعيمان جلسه وديه , وكان الملك معجب كل الأعجاب في الرئيس عبدالناصر , في فطنته وحنكته , ووصوله لدفه الحكم بدا من ضابط في الجيش , وكان عبدالناصر في ذلك الوقت زعيما قوميا عربيا شائع الصيت .
فقال جلالته لعبدالناصر : (( أنت من أي قبائل مصر ؟ )) فقال عبدالناصر : أنا أصلي من عندكم , من الجزيره العربيه , فقال الملك : (( كيف ؟ )) قال : أنا من قبيله آل مره , فرد عليه الملك متعجبا وكان على درايه تامه ببطون قبيله آل مره .
(( من أي من آل مره ؟ )) فقال : أنا من آل نجم , فتعجب الملك لأنه لايعلم عن آل نجم شيئا وذلك لأنهم قليلون جدا . وبعد انتهاء المؤتمر وأقلت الملك سعود الطائره عائدا لبلاده , سأل الملك سعود ( صالح العرق ) عن آل نجم فأخبره عنهم . وقال إنهم من الجرابعه وهم خبره قليله .


_________________
مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى
avatar
مصطفى سليمان أبوالطيب
مدير عام

عدد المساهمات : 5397
السٌّمعَة : 23
تاريخ التسجيل : 02/09/2010
العمر : 44

رد: الزعيم العربي والرئيس المصري جمال عبدالناصر

مُساهمة  مصطفى سليمان أبوالطيب في الأربعاء فبراير 27, 2013 7:42 am


المشير محمد عبدالحليم ابو غزالة وزير الدفاع المصري الاسبق رحمه الله من __قبيلة الضعفا الفيتورية الادريسية __ ومسقط رأسه بلدة قبور الامراء التي تغيرت وصارت الان زهور الامراء مركز الدلنجات بالبحيرة

حمد باشا الباسل _ عضو الوفد مع سعد زغلول عام 1919

وهو من آل الباسل من عشيرة الرماح من قبيلة الفوايد


نسب اللواء عمر سليمان - رئيس جهاز المخابرات الاسبق ونائب المخلوع مبارك

هو عمر محمود سليمان من محافظة قنا مركز قفط بقرية العويضات وهو من قبيلة «آل جويلى»
وكما يُذكر في كتاب الجامع لصلة الارحام ان ال جويلي من الاشراف الحسينيين
القبائل العربية بصعيد مصر
_________________________
قال عدد من أقارب اللواء عمر سليمان، المرشح لرئاسة الجمهورية، إنه كان ينتمى لأسرة متوسطة الحال بمحافظة قنا، وتمتد أصوله إلى قرية «العويضات» بمركز قفط وهاجرت أسرته فى منتصف العشرينيات من القرن الماضى إلى محافظة الإسماعيلية، وباعوا أرضهم فى قنا لشراء أرض جديدة بالإسماعيلية.

«المصرى اليوم» التقت عباس خير، مدير عام بالمعاش، أحد أبناء عمومته، وقال إن لديهم مخطوطاً عبارة عن جرد صادر من دار الرصاص بالمملكة العربية السعودية مدوناً به جذور عمر سليمان، حيث إنه ينتمى إلى «آل جويلى»، موضحاً أن الجرد يضم ٧ أسماء لشجرة العائلة، وهم: عمر محمود سليمان وحسن محمد عبدالحاكم بن جويلى، مشيراً إلى أن هذا المخطوط يرجع تاريخه إلى عام ١٢٦٤ هجرية، موضحاً أن عائلة «سليمان» عاشت فى القرية ثم هاجرت إلى الإسماعيلية فى منتصف العشرينيات، وقام سليمان الجد ببيع جميع أراضيه بالقرية واشترى أرضاً بديلة فى الإسماعيلية وهاجر معه أبناؤه الثمانية وهم محمود والد عمر، وحسن ومهدى ومحمد الصغير ومحمد نور ومحمد القط وعبدالعزيز ومغربى، ثم تركهم محمود فى الإسماعيلية وهاجر إلى إحدى المحافظات للبحث عن عمل ثم عاد إليهم بعد فتره وأخبرهم بانه تزوج من إحدى السيدات وأنجب طفلاً وزوجته حامل ثم توفى بالإسماعيلية ودفنوه بمقابر الشيخ «حنيدق».
/


_________________
مصطفى سليمان أبوالطيب الهوارى

    الوقت/التاريخ الآن هو الخميس ديسمبر 14, 2017 7:57 am